رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الداخلية تواصل مشاركتها الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظم قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، احتفالية لوفد من الأشخاص ذوي الإعاقة، بمقر النادي العام لضباط الشرطة بمدينة نصر، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، لمشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة، وكان في استقبالهم عدد من قيادات وضباط قطاع حقوق الإنسان.

وفي سياق متصل، تم التنسيق مع مديريات الأمن، لزيارة مدارس الأطفال ذوى الإعاقة البصرية وتوزيع العصا البيضاء عليهم، وكذا تنظيم احتفاليات للأشخاص ذوى الإعاقة بمقار (أندية هيئة الشرطة) وإهداء ذوى الإعاقة البصرية العصا البيضاء.

كما فتح قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية، مستشفيات الشرطة لتوقيع الكشف الطبي على الأشخاص ذوي الإعاقة مجاناً، حيث تم توقيع الكشف الطبي على 289 شخصًا من ذوي الإعاقة.

وتم إيفاد مأمورية من قطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية بزيارة عددٍ من دور الأيتام ذوى الإعاقة بنطاق محافظة القاهرة، وتم توزيع 260 عبوة غذائية، و250 بطانية، و250 قطعة ملابس.

ومن جانبهم توجه الحضور بالشكر لوزارة الداخلية لحرصها على مشاركتهم الاحتفال بتلك المناسبة.

يأتي ذلك في إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة في أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعي بأجهزة الوزارة، والحرص على مد جسور التواصل الاجتماعي مع كافة أطياف الشعب، من خلال تفعيل المبادرات الإنسانية في شتى المجالات والمشاركة الفعالة والإيجابية مع كافة مؤسسات المجتمع لتوطيد أواصر الثقة بين جهاز الشرطة والمواطنين في كافة المناسبات وحرصاً من وزارة الداخلية ممثلة في كافة القطاعات ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية على المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للأشخاص ذوى الإعاقة وتقديم كافة سُبل الدعم للأشخاص من ذوى الإعاقة.

عاجل