رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد توضح إمكانية سقوط أمطار على القاهرة وتوجه مناشدة للمواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم نشهد انخفاضا أخر في درجات الحرارة عن الأمس، على كافة الأنحاء، موضحة: "درجة الحرارة العظمى على القاهرة بالأمس 22 درجة، ومتوقع أن تصل اليوم لـ 20 درجة مئوية". 

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء، مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" - أن انخفاض درجات الحرارة سيستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، مشيرة إلى أنه سيكون ملحوظ بنهاية الأسبوع؛ حيث تصل درجة الحرارة لـ 18 درجة نهارًا و10 درجات ليلًا، بسبب تأثر البلاد  بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

 وتوقعت تساقط أمطار خفيفة لمتوسطة على جميع السواحل المطلة على البحر المتوسط عند السلوم ومطروح والعريش والإسكندرية ودمياط ورفح وبورسعيد، ومناطق من شمال الدلتا مثل البحيرة والدقهلية وكفر الشيخ، تمتد خفيفة لبعض المناطق من جنوب الدلتا، وعلى أقصى جنوب البلاد عند حلايب وشلاتين. 

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن فرص تساقط الأمطار على القاهرة والوجه البحري ومناطق شمال الصعيد شبه منعدمة، مناشدة المواطنين بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة طوال اليوم خاصة في الساعات المتأخرة ليلًا والأولى من الصباح الباكر.

كما أهابت بالمواطنين توخي الحذر والقيادة بهدوء واتباع كافة تعليمات المرور خلال تكون الشبورة المائية، والابتعاد عن أكشاك الكهرباء وأعمدة الإنارة والمباني المتهالكة أثناء الأمطار.