رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جامعة حلوان تعلن نتائج مسابقة القرآن الكريم

نشر
مستقبل وطن نيوز

نظمت إدارة النشاط الثقافي والفني بالإدارة العامة لرعاية الشباب بجامعة حلوان، مسابقة حفظ القرآن الكريم، تحت رعاية الدكتور ممدوح مهدي، القائم بعمل رئيس الجامعة، الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وتحت إشراف راشد محمد عصام، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، وطارق عرفان، مدير الإدارة.

وأفاد الدكتور ممدوح، القائم بعمل رئيس الجامعة، بأن جامعة حلوان تهتم بتنوع الأنشطة الطلابية والأنشطة الثقافية والدينية، التي تساهم في اكتشاف المواهب الدينية وتوعية الطلاب بأهمية حفظ القرآن الكريم،  وفتح المسارات الإبداعية، وترسيخ القيم والمعتقدات الدينية والاجتماعية والروحانية لدى نفوس الطلاب، مؤكدا أن جامعة حلوان ليست مكانا للعلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب.

ومن ناحيته، أوضح الدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن المسابقة تأتى في إطار تثقيف الطلاب وتنمية الوعي، وكانت على عدة مستويات مختلفة، تضمنت مسابقة القرآن الكريم كاملاً، ومسابقة نصف القرآن، مسابقة العشر أجزاء من القرآن، وكذلك مسابقة الخمس أجزاء من القرآن.

وحصلت كلية الطب على المركز الأول في مسابقة القرآن الكريم  كاملا على مستوى الجامعة، حصلت كلية الصيدلة على المركز الثاني، بينما كلية الآداب على المركز الثالث


كما حصلت كلية العلوم على المركز الأول فى مسابقة نصف القرآن، كما حصلت كلية الصيدلة على المركز الثاني، بينما حصلت كلية الطب على المركز الثالث.

وجاءت نتيجة  مسابقة القرآن الكريم  (عشرة أجزاء) حيث حصلت كلية التربية على المركز الأول 
وحصلت كلية التجارة على المركزين الثاني والثالث.

بينما جاءت نتيجة مسابقة القرآن الكريم (خمس أجزاء) حيث حصلت كلية الحقوق على المركز الأول، كلية الخدمة الاجتماعية على المركز الثاني 
وكلية الطب على المركز الثالث.

وتولى لجنة تحكيم المسابقة أعضاء لجنة التحكيم:
الشيخ/ هشام رمضان عبدالوهاب مسؤول الإرشاد الديني والدعوة بجامعة حلوان، الشيخ/ عبدالرحمن فتحي عثمان، إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف، الشيخ/ عبدالله عمر عبدالحميد، إمام وخطيب ومدرس بوزارة الأوقاف.

جدير بالذكر أنه  سيتم تسليم الجوائز على الطلاب الفائزين يوم الخميس الموافق 16 ديسمبر 2021 وتتمثل الجوائز في جوائز ماليه وشهادات تقدير.

عاجل