رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البيت الأبيض: بايدن يطلع على تطورات الوضع للأعاصير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن البيت الأبيض اليوم الثلاثاء، أن كبار المسؤولين الأمريكيين أطلعوا الرئيس جو بايدن على آخر تطورات الوضع بالنسبة للأعاصير والعواصف التي اجتاحت 8 ولايات أمريكية خلال عطلة نهاية الأسبوع وتسببت في وقوع أضرار فادحة هناك. 

وذكر البيت الأبيض - في بيان مقتضب - أن مسؤولي وزارة الأمن الداخلي والوكالة الفيدرالية لإدارة الطوارئ قاموا اليوم باطلاع الرئيس بايدن على ما تم اتخاذه من إجراءات فيدرالية لمعالجة الآثار الناجمة عن الأعاصير والعواصف في عدة ولايات.

وعلى الرغم مما تردد عن احتمال قيام الرئيس بايدن بزيارة المناطق المنكوبة بالأعاصير في ولاية كنتاكي يوم الأربعاء القادم، إلا أن الرئيس الأمريكي قال في تصريحات صحفية "إنني لم أتخذ حتى الآن قرارا فيما يتعلق بهذا الشأن، فهناك الكثير من التطورات، ولكن الإدارة الأمريكية أوضحت لحكام الولايات أنه يجب عليهم إبلاغي بكافة احتياجاتهم مهما كانت، وستتم تلبيتها بسرعة على قدر إمكاننا".

ومن ناحية أخرى، أعلن مركز التنبؤات بالعواصف أنه تلقى ما لا يقل عن 50 تقريرًا يومي الجمعة والسبت عن هبوب أعاصير بولايات أركنساس وإلينوى وإنديانا وكنتاكى وميسيسبى وميسورى وأهايو وتينيسى. 

تجدر الإشارة إلى أن ثمة مخاوف من تسبب هذه الأعاصير في مصرع ما لا يقل عن مائة شخص، وصرح حاكم ولاية كنتاكى أندى بيشير بأن ما لا يقل عن 74 شخصًا لقوا حتفهم من جراء الأعاصير في ولايته. 

عاجل