رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انطلاق قمة مصر الاقتصادية.. وبدء أعمال الدورة 38 لمجلس وزراء الإسكان العرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث المهمة على عدة أصعدة، ويستعرض "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث، التي يأتي من ضمنها الآتي:

اليوم.. انطلاق قمة مصر الاقتصادية للعام الثالث تحت رعاية رئيس الوزراء

تنطلق اليوم الثلاثاء، قمة مصر الاقتصادية للعام الثالث على التوالي تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفي مدبولي.

وتأتي هذه الرعاية إيمانًا بأهمية القمة التي تناقش أبرز القضايا التنموية والاقتصادية الرئيسية في مختلف القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

ومن المتوقع أن تستقبل القمة هذا العام، أكثر من 40 متحدثًا من الخبراء وقادة الرأي بالقطاعي الحكومي والخاص، وذلك لمناقشة الفرص الاقتصادية في مصر ما بعد أزمة كورونا في عدد من القطاعات المؤثرة والمحورية بالاقتصاد المصري.

التموين تبحث عروض الشركات لتوريد زيت الطعام

تبحث الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم الثلاثاء، عروض الشركات التي تقدمت في المناقصة رقم 9 لسنة 2022 /2021 لتوريد زيت خام محلي بالجنيه لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية (بحد أدنى 3000 طن زيت صويا، 1000 طن زيت عباد) لطرحة على بطاقات التموين والتسليم خلال الفترة من 1 إلى 20 فبراير 2022.

بدء أعمال الدورة 38 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب بعمان

 تبدأ، اليوم الثلاثاء، في العاصمة الأردنية عمان، أعمال الدورة 38 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب، والمنتدى الوزاري العربي للإسكان والتنمية الحضرية، وتستمر حتى 16 ديسمبر الحالي. 

وأفاد بيان صادر عن الجامعة العربية، بأن السفير أحمد رشيد خطابي الأمين العام المساعد سيشارك في أعمال الدورة نيابة عن الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.

ومن المقرر أن تبحث أعمال الدورة جملة من القضايا تتعلق على الخصوص بتعزيز التعاون العربي في قطاع الإسكان والتنمية الحضرية بتنسيق مع الاتحادات العربية ذات الصلة، وتطوير التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية بما فيها برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية، فضلًا عن متابعة تنفيذ خطة التنمية المستدامة 2030 في انسجام مع الخطة التنفيذية للاستراتيجية العربية، وتبادل التجارب الوطنية في مجال السكن الاجتماعي. 

"مصر الجديدة" تحتفل باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة

تحتفل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة للعام الثالث على التوالي، تحت عنوان "يوم التحدي".

ويتضمن الحفل مجموعة متنوعة من الفعاليات المناسبة لكل الفئات العمرية، بالإضافة لفقرات فنية وإلقاء شعر واستعراضات غنائية وفقرات تمثيلية، والتي ستتم إقامتها في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا في مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بالتعاون مع عدد من مؤسسات وجمعيات رعاية وتأهيل ذوي القدرات الخاصة.

الجامعة العربية تبحث إعداد استراتيجية للنهوض بمهنتي التمريض

تنظم جامعة الدول العربية، اليوم الثلاثاء، عبر تقنية الاتصال المرئي اجتماعًا للجنة الاستشارية العربية للتمريض والقبالة.

وصرحت السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية، بأن هذا الاجتماع يأتي في إطار تنفيذ القرار رقم 12 الصادر عن مجلس وزراء الصحة العرب في دورته الـ54، مشيرة إلى أنه سيقوم بمراجعة معايير وشروط منح جائزة أفضل عمل مميز في مجالي التمريض والقبالة في الدول العربية وفقا للمقترحات التي تلقتها الأمانة العامة من الدول العربية الأعضاء، كما يستعرض مقترحات الدول العربية الأعضاء حول شعار الاحتفال باليوم العربي للتمريض والقبالة لعام 2022.

وقالت إن اللجنة ستبحث أيضا إعداد مشروع استراتيجية عربية ومشروع خطة للنهوض بمهنتي التمريض والقبالة التي يتم إعدادها بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان للدول العربية والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، مبرزة أهمية الدور الجوهري لمهنتي التمريض والقبالة على مستوى أداء النظم الصحية في قطاعات الصحة بمختلف الدول والمساهمة المتميزة لهذه الفئة من مقدمي الخدمات الصحية للمرضى.

انعقاد مؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة

تعقد الأمانة العامة لجامعة الدول العربية (قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة) اليوم بمقر الجامعة الدورة 107 لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة عبر خاصية الفيديو كونفرانس، وبمشاركة الدول العربية المضيفة (المملكة الأردنية الهاشمية – دولة فلسطين – الجمهورية اللبنانية – جمهورية مصر العربية) والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ومنظمة التعاون الإسلامي، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وأفاد بيان للجامعة بأن المؤتمر سيناقش في فترة انعقاده مستجدات أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة والانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة لحقوق الشعب الفلسطيني في ظل تطورات الحالة الوبائية وارتفاع أعداد الإصابات.