رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تجديد حبس متهمين بالنصب على المواطنين في القاهرة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قرر قاضي المعارضات بمحكمة القاهرة، تجديد حبس متهمين 15 يومًا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهما بالاستيلاء على أكثر من 8 ملايين جنيه من المواطنين، بزعم توظيفها في مجال تجارة المواد الغذائية مقابل أرباح شهرية.

وأكدت معلومات وتحريات أجهزة البحث الجنائي بمديرية أمن القاهرة قيام "شخصان وسيدة" باتخاذ شقة مستأجرة كائنة بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس بالقاهرة كمكتب وهمي لإحدى شركات التوريدات العمومية، واستغلالها في وقائع النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على بضائع "مواد غذائية - ملابس"، عقب تسليمهم مبلغ مالي كدفعة أولى وإيهامهم بدفع باقي المبلغ المالي قيمة تلك البضائع على دفعات، وقيامهم بغلق مقر الشركة ومغادرتها.

عقب تقنين الإجراءات تم إعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفرت عن ضبطهما حال استقلالهما سيارتين، وعثر بحوزتهما على (مبلغ مالي - 5 هواتف محمولة).

وبمواجهتهما أقرا بتكوينهما تشكيلًا عصابيًا تخصص نشاطه الإجرامي في النصب على المواطنين على النحو المشار إليه، وأن المضبوطات حيازتهما من متحصلات نشاطهما الإجرامي، كما أضافوا بارتكابهما 5 وقائع نصب بذات الأسلوب بإجمالي مبالغ مالية مستولى عليها بلغت (8,060,000 مليون جنيه).

أضافا بشرائهما الهواتف المحمولة والسيارتان المضبوطتان بحوزتهما من متحصلات تلك الوقائع، وإنفاقهما باقي المبالغ المالية المستولى عليها على متطلباتهما الشخصية، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المتهمان واتهموهما والهاربة بالنصب عليهم.

عاجل