رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

احتفالية بمناسبة اليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة في متحف الطفل

نشر
مستقبل وطن نيوز

تحتفل جمعية مصر الجديدة برئاسة الدكتور نبيل حلمي، اليوم الثلاثاء، باليوم العالمي لذوي الاحتياجات الخاصة للعام الثالث على التوالي، تحت عنوان "يوم التحدي".

ويتضمن الحفل مجموعة متنوعة من الفعاليات المناسبة لكل الفئات العمرية، بالإضافة لفقرات فنية وإلقاء شعر واستعراضات غنائية وفقرات تمثيلية، والتي ستتم إقامتها في تمام الساعة العاشرة صباحًا حتى الثالثة عصرًا في مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل" بالتعاون مع عدد من مؤسسات وجمعيات رعاية وتأهيل ذوي القدرات الخاصة.

ومن المقرر حضور الدكتورة دينا محسن رئيسة لجنة أصحاب الهمم بالنادي الأهلي، والدكتورة نادية كمال الأستاذة بقسم السمع والاتزان جامعة عين شمس، والدكتور كرم ملاك عميد كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، والدكتور وليد النادي مدير الإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي القدرات الخاصة بوزارة الثقافة، والإعلامية سالي صلاح.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة يوافق يوم 3 ديسمبر من كل عام وهو يوم عالمي خُصص من قبل الأمم المتحدة منذ عام 1992 لدعم ذوي الإعاقة.

ويهدف اليوم إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، كما يدعو هذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.

عاجل