رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تخصيص محلات مجانية لفتيات الأقصر ضمن مبادرة «مهنتك مستقبلك»

نشر
 بيت الزكاة المصري
بيت الزكاة المصري

التقى وفد من بيت الزكاة المصري بالفتيات المتدربات على الحياكة والتطريز، ضمن مبادرة (مهنتك مستقبلك)، التي أطلقتها وزارة القوى العاملة لتدريب عدد كبير من الفتيات بمحافظة الأقصر.

وأجرت ممثل بيت الزكاة والصدقات المصري والوفد المرافق لها جولة على المحلات والبايكات التي من المقرر تخصيصها للمتدربات برفقة عبده هاشم وكيل وزارة القوي العاملة بمحافظة الأقصر، كما عقدت اجتماعا مع الفتيات المتدربات بمكتبة الأزهر بجوار ساحة الشيخ الطيب بمدينة القرنة غرب الأقصر واطلعت منهم على المهارات التي اكتسبنها خلال تدريبهن واحتياجاتهن لتوفير مصدر دخل.
 

وأكدت أن بيت الزكاة برعاية فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، الدكتور أحمد الطيب، سيساهم في توفير ماكينات الخياطة والأدوات التي تمكن الفتيات من أداء عملهن في إطار توفير حياة كريمة لهن ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال عبده هاشم، وكيل وزارة القوى العاملة بمحافظة الأقصر، إنه بناء على تعليمات الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قامت الوزارة بإنشاء وحدات متنقلة لتدريب الفتيات على الخياطة والتطريز.

وأشار إلى أنه بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، ومحافظة الأقصر، ومشيخة الأزهر الشريف، برعاية وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، وضمن مبادرات (مهنتك مستقبلك) و(مهارتك أساس مهنتك) سيتم تخصيص أكثر من 20 محلا مجانا لمدة عام بسوق الحرفيين بالقرنة للفتيات اللاتي حصلن على الدورة التدريبية في الحياكة والتطريز، مشيرًا إلى أنه سيتم تحرير عقود لهن وفي حالة نجاح الفكرة سيتم تأجير هذه المحلات لهن بأجر رمزي.​

عاجل