رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفاة المخرج محمد نبيه بعد 9 أشهر من وفاة زوجته

نشر
المخرج محمد نبيه
المخرج محمد نبيه

رحل عن عالمنا منذ قليل المخرج الكبير محمد نبيه بعد 9 أشهر من وفاة زوجته.

قدم المخرج محمد نبيه عددًا من الأعمال الفنية ومن أبرزها «أنا وأنت وساعات السفر» عام 1988 مع يحيى الفخراني، ونيللي، وفيلم «أصعب جواز» عام 1970 مع ميرفت أمين، مديحة كامل، رجاء الجداوي، حسن يوسف، يوسف فخرالدين، محمد عوض، عبد المنعم مدبولي.

كما قدم عددًا من الأفلام منها "آدم بدون غطاء"، و"المشاغب ستة"، و"الشيطان يدق بابك"، و"المتهم" و"فيه حاجة غلط" و"المومياء".

وأشهر الأعمال الدرامية التي قدمها محمد نبيه "عائلة شلش" عام 1990 مع الفنان صلاح ذو الفقار، وليلى طاهر، ومحمود الجندي، وإجلال زكي، وماجدة زكي، وأحمد سلامة.

وكذلك مسلسل "فيه حاجة غلط" عالم 1983 مع حسن عابدين، كريمة مختار، وتيسير فهمي، وعماد رشاد، ومحسن محيي الدين، و"متاعب المهنة" عام 1970 مع فؤاد المهندس، بخلاف مسلسلات مثل «حكاية جواز عرندس»، و«بنت الأسيوطي»، و«أيام الغياب»، و«ماشي يا دنيا ماشي»، و«الرجل الغامض»، و«المدينة الهادئة»، و«فيه ناس طيبين».

وتم تكريم محمد نبيه من قبل المركز القومى للسينما ونقابة المهن السينمائية، وقال نبيه وقتها إن قيمة هذا التكريم تأتى فى كونه جاء من بيتنا ومن أولادنا وزملائنا لذلك له مذاق خاص بخلاف أى تكريم آخر وأنا سعيد به كثيرًا.

وأضاف "نبيه": "أرى أن المخرجين الجدد ينوون تقديم أشياء عظيمة جدًا وأملنا فيهم كبير فى إصلاح حال السينما"، موضحا أن السينما المصرية فى الفترة الحالية تمر بعثرة عميقة لكنها قادرة على التعافى مجددًا، وأبرز ما ينقص السينما حاليا هو الأخلاق، فإذا ما وجدت الأخلاق عند صناع السينما حاليًا سيتغير الأمر كثيرًا وستتعافى السينما وتعود إلى سابق عهدها.