رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رابط تسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حددت وزارة التربية والتعليم، عن أولى خطوات امتحانات الصف الثالث الإعدادي، بالترم الأول من العام الدراسي، بالتقدم لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية عبر الموقع الرسمي للوزارة، وذلك من الفترة 12 ديسمبر وحتى 20 من الشهر الجاري.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية بالعام الدراسي الحالي، أمس الأحد.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، من خلال الرابط التالي، وللاطلاع عليه اضغط هنا:

واشترطت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استخدام البريد الموحد للطلاب، وذلك لإتمام عمليات التسجيل الخاصة بالتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية


امتحانات الشهادة الإعدادية

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية من 12 ديسمبر 2021، وحتى 20 من الشهر الجاري، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، مشددة على ضرورة مراجعة المدارس لاستمارة التقدم التي يتم تسجيلها عن طريق الطلاب، والتأكد من صحتها، وخاصة الصورة الشخصية للطالب.

عبر بيان رسمي صادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وخطاب موجه للمديريات التعليمية، أكدت أنه حال وجود أخطاء في البيانات المسجلة في الاستمارة التي تقدم بها الطالب، على المدرسة إجراء التعديلات اللازمة من خلال الاستمارة المقدمة من الطالب، وطباعة الكشوف وتسليمها إلى لجان النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.

وحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2021 - 2022، فمن المقرر بدء امتحانات الشهادة الإعدادية، منتصف شهر يناير المقبل، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء كورونا.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية


خطوات تسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عددا من الخطوات لتسجيل استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية، للتقدم لامتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي، تمثلت في ضرورة رجوع الطالب إلى موقع الوزارة، عبرهذا الرابط التالي، وذلك للاطلاع على الخانة الخاصة بتسجيل الاستمارة، والبدء في اتباع الخطوات اللازمة للتسجيل عن طريق البريد الموحد للطالب.


وناشدت الوزارة، في الخطوات التي أقرتها لعمليات التسجيل، ضرورة التأكد من صحة البيانات الخاصة والمسجلة على قاعدة البيانات، وضرورة إيجاد صورة شخصية لطباعتها في الشهادة المؤمنة، ثم طباعة الكشوف بعد الانتهاء من التسجيل وتسليمها إلى لجان النظام والمراقبة بالمدرسة التي يتبعها الطالب.

 

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية


رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

يستطيع طالب الشهادة الإعدادية، الحصول على رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، للتقدم لأداء امتحانات الترم الأول من العام الدراسي، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من هنا، واتباع التعليمات التي ستظهر للطالب أثناء عمليات التسجيل لإتمامها بنجاح.

ويتبع الطالب التعليمات التي كشفت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن طريق البريد الموحد للتسجيل، وطباعة الاستمارة وبها الصورة الشخصية للطالب للحصول على الشهادة المؤمنة، مع التأكيد على ضرورة قيام المدارس بطباعة كشوف 12 د الإلكترونية بعد أن ينتهي الطالب من التسجيل الإلكتروني للاستمارة وتسليم الكشوف إلى لجنة النظام والمراقبة.

وتنتهي الوزارة، من عمليات التسجيل الخاصة باستمارة الشهادة الإعدادية، 20 ديسمبر الجاري، على أن تعلن الجداول المقررة لامتحانات الصف الثالث الإعدادي، حسب الخريطة الزمنية المحددة للعام الدراسي، والتي من المقرر أن تنطلق منتصف شهر يناير من العام الجديد.

رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية

 

موقع وزارة التربية والتعليم استمارة الشهادة الإعدادية

تقدم وزارة التربية والتعليم، لطلاب الصف الثالث الإعدادي، خطوات تفصيلية، حول عمليات تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية، للتقدم لأداء الامتحانات في الترم الأول من العام الدراسي، وذلك من خلال موقعها الرسمي عبر شبكات الإنترنت من هنا.


ودونت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة عند الدخول عبر الموقع الرسمي، قبل عمليات التسجيل، من أجل إتمام ملئ الاستمارة وطباعتها أن يكون البريد الإلكتروني المدرسي الخاص بالطالب، وأنه حال عدم وجود بريد إلكتروني، سيكون الحصول عليه من خلال رابط إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي.

عاجل