رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأقصر.. صرف سلع تموينية بقيمة 30.62 مليون جنيه منذ بداية ديسمبر

نشر
سلع تموينية
سلع تموينية

شددت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالأقصر، بقيادة الدكتور تامر صلاح مختار الرقابة على مختلف الأنشطة التموينية وغيرها من الأنشطة التجارية؛ وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ومصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأوضحت المديرية -في بيان لها اليوم الاثنين- أنه قد تم خلال الفترة من 1 حتى 11 ديسمبر الجاري صرف سلع تموينية بموجب البطاقات التموينية من المنافذ التموينية بقيمة 30.62 مليون جنيه بنسبة 71.2 % من إجمالي الدعم السلعي المقرر لمواطني المحافظة المستفيدين من مظلة الدعم السلعي.

وصرف سلع حرة من المنافذ التموينية بمبلغ 911 ألف جنيه، فارق نقاط الخبز لعدد 40470 بطاقة تموينية قام أصحابها بتوفير جزء من حصة الخبز المقررة لهم عن شهر نوفمبر الماضي، وصرف كمية قدرها 30.7 مليون رغيف خبز بلدي مدعم بموجب البطاقات التموينية من المخابز البلدية بمعدل 2.8 مليون رغيف/ يوم، كما تم صرف كمية قدرها 1900 طن دقيق بلدي مدعم بموجب البطاقات التموينية من مستودعات الدقيق التموينية المدعمة.

وناشدت المديرية المواطنين عدم ترك البطاقات التموينية لدى أصحاب الأنشطة التموينية والمخابز لما له من تأثير سلبي وسيئ على جودة وانتظام العمل بالمخابز والمنظومة التموينية، كما يعرض البطاقات التموينية المضبوطة لدى أصحاب الأنشطة التموينية للإلغاء وإيقاف أي نشاط لمن يضبط لديه البطاقات التموينية، كما ناشدت المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التزاحم؛ خاصة في ظل توفر كافة السلع وتوفر مخزون استراتيجي يكفي لشهور قادمة بالمحافظة.
 

وعلى صعيد متصل، واصل رجال مديرية التموين بالأقصر حملاتهم على الأنشطة، وأسفر ذلك عن تحرير 363 محضرا ومخالفة تموينية متنوعة، كما تم ضبط العديد من السلع المنتهية الصلاحية والسلع مجهولة المصدر وبدون فواتير وكذلك كميات من الدقيق البلدي المدعم المهرب بالسوق السوداء.
 

وقامت المديرية والإدارات التابعة لها بالاشتراك مع اللجان المشتركة كالطب البيطري والصحة وهيئة سلامة الغذاء والمسطحات وشرطة السياحة والبيئة، بالمرور على العديد من المطاعم والأنشطة الأخرى، وتم خلال تلك الحملات اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، وتحريز المضبوطات.

عاجل