رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعليم العالي» تغلق أكثر من 260 كيانا وهميا

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بتكثيف جهود الضبطية القضائية، خلال الفترة المقبلة لمُداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم غلق أكثر من 260 كيانا وهميا، تنفيذا لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لافتا إلى أنه يتم إحالة الكيانات المخالفة للنيابة العامة.


وأضاف عطا، في تصريحات خاصة إلى "مستقبل وطن نيوز"، أن هناك تنسيقا كبيرا مع المحافظين لمتابعة الكيانات الوهمية التي تضر بمصلحة الطلاب، مشددا على أن توجيهات الوزير بضرورة تكثيف الجهود لملاحقة هذه الكيانات التي تتلاعب بمستقبل الطلاب.

وناشد رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلاب وأولياء الأمور، تحري الدقة في الكيانات قبل التقدم إليها، مشيرا إلى أن الوزارة أعلنت عن المؤسسات التابعة لها عبر الصفحات الرسمية للوزارة بمواقع التواصل الاجتماعي.

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من السيد عطا رئيس قطاع التعليم بالوزارة، حول جهود لجنة الضبطية القضائية بالوزارة في مُداهمة الكيانات التي تقوم بمزاولة العملية التعليمية دون ترخيص.

وأشار التقرير إلى مُداهمة اللجنة للمُنشأة المُسماة "Spc Training Academy"، والكائن مقرها في (٢٩ شارع التوفيق من شارع الطيران - مدينة نصر - القاهرة)، وتزعُم منح دبلومات في مجال طب الأسنان، وذلك بدون الحصول على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات المختصة.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم إعداد قائمة بالمؤسسات التعليمية المُعتمدة من وزارة التعليم العالي، وتم نشرها على موقع وزارة التعليم العالي، وصفحات التواصل الاجتماعي الرسمية للوزارة، وذلك للاطلاع عليها من جانب الطلاب وأولياء الأمور، حتى لا يقعوا فريسة للكيانات الوهمية، وفي حالة الرغبة في التأكد من شرعية أي مؤسسة أكاديمية، يمكن الرجوع إلى مواقع التواصل للوزارة.
 

عاجل