رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلاده الـ53.. تعرف على أشهر أدوار الفنان محمد سعد

نشر
الفنان محمد سعد
الفنان محمد سعد

تحل اليوم الذكرى الـ53 لميلاد الفنان محمد سعد والمشهور بـ اللمبي، والذى ولد في 14 ديسمبر 1968، ويعتبر أحد أشهر نجوم الكوميديا فى مصر والعالم العربي.

ووُلد الفنان محمد سعد أحمد فى حي السيدة زينب فى القاهرة، ونشأ فى أسرة متوسطة الحال، وبدأ الفنان محمد سعد منذ الصغر المشاركة فى مسرح المدرسة، واستمر حتى نهاية مرحلة الثانوية العامة، ليلتحق بالمعهد العالى للفنون المسرحية قسم التمثيل والإخراج.

ويعتبر الفنان محد سعد، بتصنيفه ضمن فئة ممثلي الكوميديا فى السينما المصرية، حيث بدأ نجمه فى الظهور بسماء الفن من خلال دور مذيع السيرك في فيلم "عليش دخل الجيش" عام 1988.

وشارك محمد سعد أحمد بدوره الصغير بمسلسل " ومايزال النيل يجرى" بطولة فردوس عبدالحميد، هشام سليم، محمد توفيق، صابرين ومحمد سعد، تأليف أسامة أنور عكاشة إخراج محمد فاضل.

الفنان محمد سعد فيلم اللمبي فيلم الناظر

وانتقل الفنان محمد سعد اللمبي، لمجال السينما من خلال المشاركة بأدوار إلى جانب عدد من ألمع نجوم السينما مثل الفنان محمود عبدالعزيز، أحمد عبدالعزيز وعزت العلايلي.

ونجح الفنان محمد سعد، فى التألق والإبداع فكانت بدايته مع تجسيد شخصية اللمبى عام 2002، بجانب الفنانة عبلة كامل، حسن حسنى، نشوى مصطفى، حجاج عبدالعظيم، حلا شيخة ولطفى لبيب.

وعمل محمد سعد على أداء شخصية اللمبى، والتي تسببت في بلوغه الشهرة ومرحلة النجومية، حتى اصبح يعرف باللمبى أكبر من اسمه الحقيقى، ما جعله يحصل على الفرصة لأدوار البطولة الفنية.

وحصل الفنان محمد سعد وشهرته اللمبى على البطولة لـ لقب الأفلام السينمائية القوية ومن بينها دوره بشخصية قناوى الرجل الصعيدى بفيلم الطريق إلى إيلات عام 1993، وبعد ذلك نجح في أداء شخصية رأفت فى مسلسل " من الذى لا يحب فاطمة عام 1993، بطولة أحمد عبدالعزيز، شيرين سيف النصر، كريمة مختار، حسن مصطفى، جيهان نصر، إحسان القلعاوي، حسن مصطفى، أحمد خليل، ماجدة زكى ومحمد سعد.

الفنان محمد سعد فيلم اللمبي فى زمن الجاهلية

وشارك الفنان محمد سعد في مسلسل أيام المنيرة، وجسد شخصية يوسف المغربى بفيلم الجنتل، إلى جانب الفنان محمود عبدالعزيز، وشارك بدوره في مسلسل الشارع الجديد، حتى انتهى به العام إلى مشاركته بدوره في مسرحية قصة الحى الغربى.

وشارك محمد سعد في مسلسل فوازير تياترو، وأدى دوراً في مسرحية كتكوت في المصيدة، ومسرحية رد قرضي عام 1999.

ونجح الفنان محمد سعد في الاستفادة من نجاح فيلم اللمبى، ليشارك المخرج شريف عرفة في فيلم الناظر، بطولة الراحل علاء ولى الدين، هشام سليم والفنان أحمد حلمى.

وأبدع الفنان محمد سعد في تقديم شخصية مرعى بفيلم 55 إسعاف، بطولة الفنان أحمد حلمى والفنانة غادة عادل.

ومن أفلامه التي أبدع بدوره فيها " اللي بالى بالك "، عوكل، بوحة، كتكوت، كركر، بوشكاش 2008، وجسد شخصية اللمبي من جديد في فيلم اللمبي 8 جيجا عام 2010.

الفنان محمد سعد فى فيلم اللمبى

وشارك الفنان محمد سعد بعدة مسلسلات تليفزيونية من بينها شمس الأنصاري، مسلسل فيفا أطاطا عام 2014، وشارك بفيلم حياتى مبهدلة عام 2015 بتجسيد دوره كـ حارس أمن، لينتهى به المطاف في تقديم برنامج وش سعد على شاشة MBC  مصر.

وشارك الفنان محمد سعد في تسجيل حضوره بفيلم " الكنز " بطولة الفنان محمد رمضان والفنانة هند صبرى، وشارك بمسرحية " صبح صبح " عام 2017.

ونجح الفنان محمد سعد بالتعاون مع المنتج أحمد السبكي في إطلاق فيلم عام 2018.

وشارك محمد سعد عام 2019 بفيلم " محمد حسين "،  وشارك في عام 2021 بفيلم 29 يوم.

وتزوج الفنان محمد سعد، من خارج الوسط الفنى ولديه 3 أبناء، هم كريم ونور وياسين.

وشارك نور محمد سعد، مع والده الفنان محمد سعد فى مسلسل " شمس الأنصاري"، والذى عُرض عام 2013، حيثُ أدَّى دور الشخصية التى ظهر بها والده وهى فى طفولتها بكلّ إتقان.

الفنان محمد سعد
عاجل