رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تطلق المرحلة الثانية من إعادة إعمار قطاع غزة

نشر
إعادة اعمار قطاع
إعادة اعمار قطاع غزة

أعلن الوفد الهندسى المصري في غزة، بدء المرحلة الثانية من خطة إعادة إعمار القطاع، وذلك في المؤتمر المقام داخل فندق المشتل بغزة بحضور وفود حكومية وفصائلية فلسطين.

وقال وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان في غزة، ناجي سرحان، إن إعلان بدء المرحلة الثانية من إعادة الإعمار سيتم بالتزامن مع وصول وفد هندسي مصري، لافتا إلى أن زيارة الوفد الهندسي لغزة تأتي في سياق دوري لمناقشة المخططات وأعمال التنفيذ الجارية في إعادة عملية إعمار قطاع غزة، وما دمره الاحتلال في عدوان مايو الماضي.

وأشار "سرحان" في تصريحات صحفية، اليوم الاثنين، إلى أن وزارة الأشغال تتناقش مع هذا الوفد المصري خلال الزيارات لغزة، وكيفية تسريع عملية إعادة الإعمار، والخطوات التالية من الإعمار وإنشاء المجمعات السكنية.

وأكد وكيل وزارة الاشغال في غزة، سرحان، أن العدوان الإسرائيلي في مايو 2021 خلف خسائر مادية مباشرة بقيمة 450 مليون دولار، فضلاً عن الخسائر غير المباشرة، وتمثلت أضرار قطاع الإسكان في هدم قرابة 1650 وحدة سكنية بشكل كلي، وما يزيد عن 60 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي.

وأوضح سرحان، أن الأضرار المباشرة في القطاعات الأخرى من بنى تحتية ومنشآت اقتصادية وزراعية وتعليمية وصحية، قدرت قيمتها بحوالي 150 مليون دولار، وقرابة 95 مليون في قطاع التنمية الاقتصادية و30 مليون في التنمية الاجتماعية، مؤكدا أنه لا يوجد أي تعهدات لإعادة إعمار الأبراج السكنية المهدومة كليًا حتى الآن.

عاجل