رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إغلاق 17 منشأة غذائية في الشرقية لخطورتها على الصحة العامة

نشر
القطن
القطن

قرر محافظ الشرقية، الدكتور ممدوح غراب، إغلاق 17 منشأة غذائية تُدار بدون ترخيص وإعدام 5 أطنان و436 كجم من الأغذية الفاسدة بها.


وأكد المحافظ - في بيان صادر اليوم الاثنين - اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفات المضبوطة وتحرير 161 محضر جنحة صحية للمخالفات.

وكان المحافظ الدكتور ممدوح غراب، وجه وكيل وزارة الصحة الدكتور هشام مسعود بضرورة تكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الغذائية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة بها ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية لضمان وصول غذاء آمن للمواطنين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي إطار ذلك، تم شن حملات تفتيشية من إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية بالتنسيق مع مفتشي مكاتب الأغذية بإدارات الصحة بكفر صقر وبلبيس والقنايات والحسينية والعاشر من رمضان على المنشآت الغذائية لمراجعة السلع المعروضة والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين، والتي أسفرت عن ضبط 17 منشأة غذائية تعمل بدون ترخيص وبها نقص شديد في الاشتراطات الصحية؛ منها 5 منشآت غذائية ببلبيس، ومنشأتان بالعاشر من رمضان، و3 منشآت بالقنايات و4 منشآت باولاد صقر و3 منشآت بكفر صقر.

وتم غلق هذه المنشآت لما تمثله من خطر داهم على الصحة العامة للمواطنين وإعدام 5 أطنان و436 كجم مخللات وأسماك وأغذية مختلفة وعصائر، وزيوت لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وسحب 325 عينة وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.