رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليابان تحث مجموعة السبع على التعاون في قضية كوريا الشمالية

نشر
مستقبل وطن نيوز

حث وزير الخارجية الياباني، هاياشي يوشيماسا، على التعاون الوثيق بين دول مجموعة السبع، خاصة فيما يتعلق بقضية كوريا الشمالية.

وذكرت صحيفة "جابان توداي" اليابانية أن كوريا الشمالية كانت من بين الموضوعات التي تمت مناقشتها في جلسة اجتماع وزراء خارجية مجموعة السبع التي عقدت في مدينة ليفربول البريطانية أمس الأول السبت

وأشار وزير الخارجية الياباني، إلى أهمية التمسك بالتخلص من الأسلحة النووية نهائيا وبشكل يمكن التحقق منه، مطالبا دول مجموعة السبع بالتعاون لحل قضية المواطنين اليابانيين الذين اختطفتهم كوريا الشمالية، وبدورها، أيدت الدول الأعضاء موقف اليابان.

ومن ناحية أخرى، أعلنت الحكومة اليابانية اليوم عن منحة بقيمة 35ر4 مليون دولار كجزء من دعمها المستمر لجهود باكستان في القضاء على شلل الأطفال.

وذكرت صحيفة "إكسبريس تريبيون" الباكستانية أنه سيتم استخدام المنحة لشراء 24 مليون جرعة من اللقاحات التي تؤخذ عن طريق الفم، وستمكن برنامج مكافحة شلل الأطفال الباكستاني من الوصول إلى حوالي 21 مليون طفل دون سن الخامسة، لاسيما في المناطق المعرضة لمخاطر عالية.

ومن المقرر أن تستخدم باكستان هذه اللقاحات خلال حملتها المقررة لتحصين الأطفال ضد شلل الأطفال العام المقبل.. وتهدف خطة العمل الوطنية للطوارئ في باكستان 2021 - 2023 إلى الحد بشكل دائم من انتشار مرض شلل الأطفال في البلاد بحلول نهاية عام 2023.. وتم التوقيع على أوراق المنحة وتبادلها بين الحكومة اليابانية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة 

عاجل