رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. هيمنة تونسية لـ علي معلول أمام الفراعنة قبل موقعة كأس العرب

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستعد منتخب مصر، لمواجهة نارية مع نظيره التونسي، يوم الأربعاء المقبل، على ستاد 974، بنصف نهائي بطولة كأس العرب قطر 2021.

ويتجدد اللقاء بين التونسي علي معلول، الظهير الأيسر للنادي الأهلي، مع منتخب الفراعنة للمرة الخامسة في تاريخه، حيث واجه نسر الأحمر المنتخب الوطني 4 مرات سابقة، ما بين رسمية ودولية.

معلول ضد المنتخب 

وشارك معلول، في 4 مواجهات مع منتخب بلاده أمام الفراعنة، كان الفوز حليفًا لنسور قرطاج في 3 منها وكانت جميعها رسمية، بينما خسر مباراة ودية واحدة أمام المنتخب الوطني.

كانت المواجهة الأولى للظهير التونسي أمام الفراعنة عام 2014، في ذهاب التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، وفاز في ذلك الوقت المنتخب التونسي بهدف دون رد، عن طريق فخر الدين بن يوسف لاعب بيراميدز المصري الحالي.

وفي المواجهة الثانية بإياب نفس التصفيات، نجح المنتخب التونسي في تكرار فوزه بثنائية مقابل هدف، حيث جاءت أهداف المنتخب التونسي عن طريق ياسين الشيخاوي ووهبي الخرزي، بينما سجل محمد صلاح هدف المنتخب المصري الوحيد.


وفي المباراة الثالثة، استطاع الفراعنة وقف الهيمنة التونسية، حيث كانت مباراة ودية عام 2017، وحقق المنتخب المصري الفوز بهدف دون رد، أحرزه مروان محسن مهاجم فيوتشر الحالي.

وكانت المواجهة الأخيرة لنجم الأهلي أمام المنتخب الوطني، عام 2017، في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية، وفاز المنتخب التونسي بهدف وحيد أحرزه طه ياسين الخنيسي.

معلول في كأس العرب

ولم يشارك نجم الأهلي مع منتخب بلاده ببطولة كأس العرب سوى 25 دقيقة، عندما نزل بديلاً أمام موريتانيا بالجولة الأولى من دور المجموعات، نظرًا لإصابته، ولم يتحدد موقفه النهائي من المواجهة المرتقبة.

عاجل