رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بالأرقام.. لمن الغلبة في المواجهات المباشرة بين ميسي ورونالدو؟

نشر
مستقبل وطن نيوز

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مواجهة جديدة تجمع بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد ، والأرجنتيني ليونيل ميسي باريس سان جيرمان وجهًا لوجه في ثمن نهائي دوري الأبطال.

صدام ناري
وأسفرت قرعة دوري أبطال أوروبا، عن مواجهة من العيار الثقيل، تجمع بين مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان، ليلتقي مرة أخرى أساطير الكرة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

مواجهات ميسي ورونالدو

وتعد مواجهة ميسي ورونالدو المقبلة رقم 37 حيث التقى العملاقان من قبل في 36 مناسبة، فاز الأرجنتيني بـ16 لقاء، بينما الدون حقق الأنتصار في 11 مواجهة، وسطر التعادل بينهم في 9 مواجهات.

وتفوق ميسي على مستوى المساهمة في الأهداف خلال المواجهات المباشرة أمام رونالدو، حيث سجل 22 هدفًا بالإضافة إلى القيام بـ 12 تمريرة حاسمة، بينما سجل رونالدو 12 هدفًا في مواجهة ميسي وقام بتمريرة حاسمة وحيدة.

آخر مواجهة

وكان اللقاء الأخير بينهما في مباراة يوفينتوس وبرشلونة في دوري أبطال أوروربا دور المجموعات 2020، كانت الغلبة فيها للبرتغالي رونالدو، ولكن تظل مبارايات الكلاسيكو بينهم هي الأمتع على الإطلاق.

وتأهل مانشستر يونايتد من دور المجموعات بعدما تصدر مجموعته التي ضمت كل من يونج بويز، وفياريال، وأتالانتا، وذلك برصيد 11 نقطة، حيث فاز في 3 مباريات، وتعادل في مباراتان، وخسر مباراة واحدة، وأحرز كريستيانو رونالدو 6 أهداف في هذه البطولة.

في المقابل تأهل باريس سان جيرمان في المركز الثاني، والذي كان متصدر مجموعته مانشستر سيتي، وحصد باريس 11 نقطة، حيث تعادل في مبارتان، وتمكن من الفوز في مباراتان أيضًا وتعادل في مباراة، وخسر مباراة، وسجل ليونيل ميسي 5 أهداف.