رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدء التشغيل التجريبي لـ6 خطوط نقل جماعي في مدينة العبور

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال المهندس عبدالرؤوف الغيطي، رئيس جهاز مدينة العبور، إن المدينة ستعمل على تحقيق الاستخدام الأمثل لمحطة LRT حتى ينتقل أهالي المدينة بحرية تامة، موضحًا أن جهاز المدينة ينسق مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لحظر مرور التوك توك ووسائل النقل الخطرة وغير الآمنة، لذلك جرى عمل موقفين، الأول إقليمي والآخر نقل داخلي.

وأضاف الغيطي- خلال لقاء خاص مع القناة الأولى، اليوم الإثنين - أن تكلفة الموقف الإقليمي تقدر بنحو 30 مليون جنيه وسيتم استلامه وتشغيله ويربط العبور بمحافظات الجمهورية، أما موقف النقل الداخلي فقد دخل الخدمة.

وتابع رئيس جهاز مدينة العبور: "بناءً على التنسيقات التي حدثت بين جهاز مدينة العبور وهيئة المجتمعات العمرانية مع جهاز النقل البري بخصوص توفير عدد من خطوط النقل لمدينة العبور استطعنا التوصل إلى اتفاق وتم طرح وترسية 6 خطوط على الشبكات العاملة بمنظومة النقل، بإجمالي 36 أتوبيس في المرحلة الأولى، وبحلول بداية العام المقبل سيصل عدد هذه الأتوبيسات إلى 100 لتسهيل الخدمة على المواطنين". 

وأشار عبدالرؤوف الغيطي، إلى أنه جرى ربط هذه المنظومة بمنظومة نقل داخلي لنقل المواطنين داخل الأحياء السكنية إلى الموقف الوسيط والموقف الطرفي النهائي، لافتًا إلى أن الأتوبيس يستوعب 26 راكبًا، وسعر التذكرة سيكون 5 جنيهات لكل الخطوط حتى موقف العاشر، و5 جنيهات من موقف العاشر لأي محطة طرفية".