رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صاحب مبادرة «عربة الحواديت» يكشف تفاصيل تعليم النحو للأطفال بـ«الكوميكس»

نشر
مستقبل وطن نيوز

 كشف هيثم السيد صاحب مبادرة "عربة الحواديت"، تفاصيل مبادرته لتعليم النحو للأطفال بـ "الكوميكس"، موضحًا أنه يعمل في التدريس حيث تخرج من كلية التربية من قسم اللغة الإنجليزية، لكن والده معلم لغة عربية، اما هو فيعمل على كتابة القصة لطفل باللغة العربية.

وأضاف السيد- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى-: "في الحقبة الأخيرة، أصبح موضوع التعليم الممتع والتربية الممتعة جسر مهم جدا لنقل المعرفة والمعلومة والتعليم للطفل بشكل عام".

وأشار صاحب مبادرة "عربة الحواديت"، إلى أنه يدرس للطلاب في المرحلتين الإعدادية والثانوية، ولديه ابنين يدرسان في المرحلة الابتدائية، ويعانيان من النحو: "أنا في قلب المشكلة، وداميا بيكونوا حقل التجربة الأول في إنتاجي الابداعي وعملت لهم النحو في شكل رسومات وكوميكس ودواير ونخلق حدوتة لكل موضوع".

وأوضح هيثم السيد، أن إحدى الشركات المهتمة بالمحتوى التعليمي في مصر تواصلت معه من أجل الخروج بفكرة جديدة للتلاميذ: "بدأنا المشروع بالفارق بين الهاء المربوطة والتاء المربوطة، والفارق بين خبر الجملة وخبر شبه الجملة".

ولفت السيد، إلى أنه هذه الطرق جرى تجربتها على 800 تلميذ وتلميذة، ولاحظ أنهم أصبح أكثر إقبالا على دروس النحو، لكنه لم يقس مدى التحسن في الدرجات حتى الآن، موضحًا أنه يدرس تعميم التجربة على بقية المناهج الدراسية في مختلف المواد، لكن تم البدء بالمرحلة الابتدائية.

وأشار مدير برنامج الوقاية بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان إلى  أن المخدرات لها تأثيرات عضوية، حيث أنها تسبب فشل كلوي وغيرها، ولكنها أيضا مرتبطة بالنواحي النفسية، وهو أمر فى غاية الخطورة، لافتا إلى أن معالجة هذا الأمر يجب أن يتم تحت إشراف طبيب.

 

عاجل