رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قادرون باختلاف.. العصى «زقزوقة» رفيق درب محمد هاني

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محمد هاني، طالب في الصف الثالث الثانوي من "قادرون باختلاف"، إنه من سكان محافظة الجيزة، ومصاب بضمور  في العصب البصري وضعف في الشبكية، وجرى اكتشاف المرض منذ 4 سنوات، موضحا أنه خضع لـ10 جراحات حتى الآن.

وأوضح هاني - خلال تقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، اليوم الاثنين، المُذاع على القناة الأولى - أنه يبدأ يومه في تمام الساعة التاسعة مساءً، حيث يحضر ويذاكر دروسه: "لما بنزل البيت، أول الشارع بيبقى فيه حتة زحمة وبطلب من الناس إنهم يوصلوني للعربية".

وقالت والدته: "قلت له إحنا مؤمنين بربنا وراضون بقضاء الله وقدره، وإحنا أحسن من غيرنا، فقالي والله يا ماما أنا حابب نفسي كده، ولو في حاجة توصلها العلم وقالوا نعمل عملية أنا حاسس إني ممكن أرفض، لأني بقيت أقلمت نفسي وراضي باللي ربنا كتبهولي"، لافتةً إلى أنه متفوق في دراسته، ويحاول أن يبذل قصارى جهده ولم يستسلم لمرضه.

وأشار، إلى أنه يعتبر عصاه صديقا له وأسماه "زقزوقة": "خلتني أروح في أي حتة وخلت الناس تساعدني دون طلب أي مساعدة، ودي نقلة ثقافية وحضارية كبيرة بالنسبة لي، ومفيش أي صعوبة أو مستحيل"، مشيدًا باحتفالية "قادرون باختلاف" إذ أنها منحت الكثير من الحقوق لذوي الهمم، وشعر بسعادة كبيرة باهتمام الدولة ورئيسها. 

وواصل: "دي حاجة تشرف وتسعد أي واحد، حزين شوية إني مكنتش موجود، لكن السنة الجاية إن شاء الله يكون لي دور".