رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماراثون جري للصم وضعاف السمع في سقارة

نشر
أرشيفية
أرشيفية

كشفت الدكتورة رشا كمال، مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار، عن دور المتاحف الأثرية المصرية في زيادة الوعي المجتمعي بقضايا ذوي الهمم.

وقالت رشا كمال - خلال مداخلة هاتفية، اليوم الاثنين، لبرنامج “هذا الصباح”، المذاع عبر فضائية “إكسترا نيوز” - إن وزارة السياحة مهتمة بملف ذوي الهمم منذ فترة طويلة ولكن خلال السنوات الماضيةـ أصبح هناك اهتماما أكثر واستدامة لتقديم الخدمات لهم، موضحة أن هناك أجندة واضحة تهدف لإفادة الأولاد من ذوي الهمم.

وأوضحت أنه يجري تدريب العاملين على التعامل معهم بجانب العمل على العديد من الفعاليات لهم، لافتة إلى أن هناك العديد من الأنشطة التي سيتم إقامتها لذوي الهمم.

وتابعت أنه جري تنظيم رحلة  لأصحاب الهمم من متلازمة داون في أثار السيد زينب بـ مسجد ابن طولون ومتحف جاير أندرسون، كما سيتم العمل على زيارات لأبنائنا من ذوي الهمم، للعديد من المناطق الأثرية والمتاحف مثل المتحف المصري.

وأشارت مدير إدارة التنمية الثقافية والتواصل المجتمعي بوزارة السياحة والآثار إلى أنه من بين الأنشطة التي سيتم توفيرها لذوي الهمم،  تنظيم ماراثون جرى للصم وضعاف السمع بمنطقة آثار سقارة يوم 25 الشهر الجاري، وزيارة لمتحف “أمنحتب”.

عاجل