رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شكري: دول مجلس التعاون الخليجي تساند مصر في قضية سد النهضة

نشر
وزير الخارجية سامح
وزير الخارجية سامح شكري

شدد وزير الخارجية سامح شكري، على أن العلاقة بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي علاقة وثيقة، مؤكدًا في الوقت ذاته على أهمية التشاور والتنسيق بين الطرفين.

وقال وزير الخارجية في مداخلة هاتفية خلال برنامج "الحكاية" – والذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب - عبر فضائية "أم بي سي مصر" إن آلية التعاون مع المجلس يتم على مستوى وزير الخارجية المصري ووزراء الخارجية في دول مجلس التعاون.

وأضاف أنه تم مناقشة كافة الموضوعات الإقليمية الهامة مثل ليبيا وسوريا واليمن وتحقيق الاستقرار والتعاون الاقتصادي وسد النهضة والأوضاع في إثيوبيا والسودان.

وأشار إلى أنه تم وضع تصور للتعاون في المستقبل، كما تم تناول الأوضاع في أفغانستان والإرهاب وسوف يتم التنسيق لضمان دورية الاجتماعات على المستوى الوزاري والمسؤولين وسوف نستقبل أمين عام مجلس التعاون للتوقيع على الآلية لهذا التعاون.

وشدد وزير الخارجية سامح شكري على أن "الأمن القومي العربي كل لا يتجزأ ".

وأوضح أن كل المداخلات التي تمت من الوزراء كانت تركز على ضرورة الحفاظ على المصالح المائية المصرية ومؤازرة دول مجلس التعاون لمصر في الدفاع عن مصالحها المائية والتوصل لاتفاق قانوني ملزم.

وأضاف أنه من ضمن الموضوعات المتوافق عليها ضرورة عقد الانتخابات الليبية في موعدها وإقامة انتخابات نزيهة وخروج القوات الأجنبية بحيث يعود الاستقرار إلى البلاد".

عاجل