رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجزائر تبحث سبل التعاون مع منظمة العمل العربية

نشر
منظمة العمل العربية
منظمة العمل العربية

بحث رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي في الجزائر رضا تير، مع المدير العام لمنظمة العمل العربية، فايز علي المطيري، سبل تطوير التعاون والتبادل بين الهيئتين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، رضا تير، اليوم الأحد، بمقر المجلس، المدير العام لمنظمة العمل العربية، فايز علي المطيري، الذي يزور الجزائر في إطار النسخة الأولى للمنتدى الدولي للمرأة.

وأوضح المجلس، في بيان اليوم الأحد، أن الطرفين اتفقا على الاستفادة من التدريب في مجال "حل النزاعات"، نظرا لكون منظمة العمل العربية تمتلك تجربة ورصيد في هذا المجال، فضلا عن التعاون وتبادل الخبرات في ما يخص تدريب المرأة، لا سيما و أن 38 % من أعضاء المجلس نساء.

يذكر أن المجلس الوطني، الاقتصادي الاجتماعي والبيئي، والذي أشرف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على تعيين أعضائه، يعد مؤسسة استشارية، ومنصة للحوار والتشاور والاقتراح في جميع المجالات التي تمس حياة المواطن الجزائري. 

وتتمثّل مهامّه في إشراك المجتمع المدني في التشاور الوطني حول السياسات الحكومية في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وضمان ديمومة الحوار والتشاور بين الشركاء الاقتصاديين والاجتماعيين الوطنيين، وتقييم ودراسة المسائل ذات المنفعة الوطنية في المجال الاقتصادي والاجتماعي، ومجال التعليم والتدريب والتعليم العالي، وإعادة صياغة المقترحات والتوصيات المتعلقة بالقضايا الوطنية.

عاجل