رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توالي وصول الوفود المشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بشرم الشيخ

نشر
مطار شرم الشيخ
مطار شرم الشيخ

يتوالى وصول وفود الدول والمنظمات الدولية والإقليمية المشاركة في المؤتمر التاسع للدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إلى مدينة شرم الشيخ، استعدادا لانطلاق فعاليات المؤتمر غدا الإثنين والتي تستمر حتى الجمعة المقبل.

ورفع مطار شرم الشيخ الدولي، استعداداته إلى الدرجة القصوى، فيما انتظمت إجراءات التشغيل بالمطار على أقصى درجة، حيث تشهد إجراءات وصول ضيوف مصر سرعة في إنهائها، في ظل تنسيق تام بين جميع الجهات العاملة بالمطار؛ من أجل تقديم أفضل خدمة للوفود المشاركة للخروج بصورة مشرفة؛ تليق بمكانة مصر الدولية.

وقامت وزارة الطيران المدني بتقديم جميع التسهيلات اللازمة عبر فرق عمل مدربة جرى تشكيلها، على أعلى المستويات من جميع الجهات المعنية بمطار شرم الشيخ، وسط إجراءات أمنية مشددة.
ويشهد مطار شرم الشيخ إجراءات احترازية ووقائية مشددة، وسط تطبيق صارم لقواعد السلامة الصحية، بدقة عالية من كاميرات حرارية للكشف عن درجة حرارة الركاب، في حين تتناثر الملصقات الخاصة بالحث على التباعد الاجتماعي، إلى جانب الملصقات الإرشادية، فيما بدا التزاما صارما من الوافدين داخل مطار شرم الشيخ بارتداء الكمامات الواقية.

وكان وزير الطيران المدني الطيار محمد منار - يرافقه رئيس شركة مصر للطيران الطيار عمرو أبوالعينين، ومدير المطار اللواء نبيل الملاح، قبل أيام - قد تابع استعدادات المطار وتفقد صالات السفر والوصول بالمطار وكاونترات الجوازات وسيور الحقائب وصالة كبار الزوار واستراحات الخدمة المميزة بالإضافة إلى برج المراقبة، وكذلك منظومة الكاميرات والأسوار الخارجية المحيطة بالمطار.

وتنطلق أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، غدا في مدينة شرم الشيخ وتستمر فعاليته خمسة أيام، لاستعراض ومراجعة تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وهي الوثيقة القانونية العالمية الوحيدة الملزمة التي تمثل أداة لمكافحة الفساد.
ويعد المؤتمر أحد أهم المؤتمرات الدولية التي تجمع الدول الأعضاء والبرلمانيين والمنظمات الدولية والإقليمية وغير الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، لبحث القضايا المتعلقة بمكافحة الفساد.