رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ابن البلد والصعيدي والفلاح.. أبرز أعمال الفنان الراحل محمد عبدالحليم

نشر
وفاة الفنان محمد
وفاة الفنان محمد عبدالحليم

تصدر اسم  الفنان محمد عبدالحليم ، الترند لمؤشر البحث جوجل، ومواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان الفنان منير مكرم، عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، خبر وفاة الفنان محمد عبدالحليم.

وكتب الفنان منير مكرم، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " قائلاً «الدوام لله الفنان محمد عبدالحليم».

وتميز الفنان محمد عبدالحليم ، في أداء الأدوار الثانوية فى الأعمال الفنية المختلفة، وشارك بالعديد من الأعمال التليفزيونية والسينمائية والمسرحيات.

وبدأ الفنان محمد عبدالحليم ، حياته الفنية فى عام 1977، عندما اختاره المخرج عبدالرحمن الخميسى ليشارك بفيلمه «زهرة البنفسج» فكانت أولى تجاربه السينمائية، وبعدها نجح في أداء عدة أدوار مختلفة تنوعت ما بين الدراما والسينما، ومن بينها " أزمة نسب، دموع فى عيون وقحة، شيخ العرب همام، رمضان كريم، لأعلى سعر، ستات قادرة، الخانكة، ليالى الحلمية الجزء السادس، الوان الطيف، مأمون وشركاه، حوارى بوخاريست، السيدة الأولى، أنا وبابا وماما، ألف سلامة، القاصرات، سلسال الدم الجزء الأول، ابن موت، الأخوة أعداء، باب الخلق، يوميات ونيس، شمس الانصارى، طرف تالت، فرقة ناجى عطاالله، الريان، آدم، خاتم سليمان، اغتيال شمس، شاهد إثبات، عايزة أتجوز، ريا وسكينة، بوابة الحلوانى وماما فى القسم وغيرها من الأعمال الفنية المختلفة المتنوعة.

ومن أشهر الأفلام التى شارك بها الفنان محمد عبدالحليم ، الجحيم، الهاربتان، الرجل الغامض بسلامته، حسن ومرقص، التوربيني، على سبايسى، رحلة حب و رمضان مبروك أبو العلمين حموده وعدد من الأفلام السينمائية المختلفة. 

ومن أشهر المسرحيات التى شارك بها الفنان، على بلاطة، الأميرة والصعلوك وأنا والبنت حبيبتى.

وأشار الفنان منير مكرم، إلى أن جنازة الفنان محمد عبدالحليم أقيمت عقب صلاة الظهر اليوم، بمسجد الشرابية أعلى نفق الملك الصالح.

وأضاف الفنان منير مكرم، أن الأسرة سوف تستقبل عزاء الفنان الراحل بمقابر العائلة على طريق الفيوم، خاصة وأن جثمانه وارى الثرى بتلك المقابر.

جنازة الفنان الراحل محمد عبدالحليم

وأكد الفنان منير مكرم في تصريحات صحفية على ان الفنان منير مكرم توفى بصورة طبيعية.

ويعتبر المسلسل الكوميدى اللعبة 2 - ليفيل الوحش، آخر أعمال الفنان الراحل محمد عبدالحليم، فكان دوره بالظهور كضيف شرف، استطاع تجسيد شخصية  جد مازو، إلى جوار الفنان هشام ماجد والفنان أحمد فتحى، وللغريب أنه توفى فى المشهد.

الفنان منير مكرم يشارك بجنازة الفنان محمد عبدالحليم

وحرص السيناريست فداء الشندويلي، على نعى الفنان محمد عبدالحليم الذى والذى رحل عن عالمنا مساء أمس السبت، وكتب "السيناريست فداء الشندويلى" عبر حسابه الرسمى بموقع التواصل الاجتماعي " فيسبوك، قائلاً «رحمه الله، شارك فى كثير من أعمالي».

ويعتبر الفنان محمد عبدالحليم ، أحد المشاركين في أغنية « وأنا على الربابة» للمطربة الراحلة وردة الجزائرية.

وحل الفنان محمد عبدالحليم، فى أخر ظهور له على الشاشة شهر ديسمبر من العام الماضى، من خلال تألقه كضيف على برنامج " صباح البلد" والمذاع عبر فضائية صدى البلد، بعد تداول منشور لـ فتاة مصحوبة ببوست مدعوم بصورة للفنان حول حالته المادية وطلبه للعمل، قائلاً، "إنه يجلس فى المقهى الذى ظهر به منذ فترة كبيرة، كما أن هناك الكثير من فنانى مصر يجلسون معه فى مكان التقاط الصورة الشهيرة بمنطقة الملك الصالح بمصر القديمة، مما أثار تساؤلات حول عدم إشراكه فى أعمال فنية جديدة.

وتحدث الفنان محمد عبدالحليم ، خلال لقائه التليفزيوني، عن علاقته بنقابة المهن التمثيلية، وبخاصة الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، قائلاً « أتواصل مع النقيب الدكتور أشرف زكى دوماً، وبعد الصورة التى أحدثت جدلاً، جلسنا معاً فى أكاديمية الفنون وهو رجل محترم، وأنا سعيد أنه نقيب الممثلين.

وأضاف الفنان محمد عبدالحليم ، قائلا «طول عمرى بتصل بيه وعملى عمليتين على حساب النقابة، ولم يتوانى عن مساعدتى فور علمه بمرضى، وقالى وقتها لاتغادر مكانك، وأرسل لى سيارة لإنهاء إجراءات العملية والتى كانت إحدها، " مياه بيضاء على عينى، والثانية كانت احتباس بول، وأجريت كلاهما في نفس الوقت، الدكتور أشرف زكى بيقف مع كل الناس، وبعتبره زى إبنى، إحنا متعودين على الهزار مع بعض.

وأشار الفنان محمد عبد الحليم ، أنه شاهد فتاة تسير فى الشارع ممسكة بهاتفها المحمول، وقرر أن ينبهها، لأن ذلك الشارع وقعت به سرقة هواتف محمولة كثيرة، قائلا، "لما ناديت عليها جت عندى وعرفتنى فورا، وقالتلى أنت الفنان محمد عبد الحليم.

وأضاف الفنان محمد عبدالحليم ، أن الفتاة قررت فى نفس اليوم  نشر صورتى على مواقع السويشيال ميديا، وتلقيت اتصالات عديدة من أصدقائي بغرض الاطمئنان على حالتي، وتفاجئت بتحريف كلامى من قبل الفتاة، وأكدت أننى لم أطلب عملا، ولم يحدث على الإطلاق ولا اعرف السر وراء ما كتبت.

الفنان محمد عبدالحليم والفتاة صاحبة المنشور

وأعلن نجل الفنان محمد عبدالحليم، أن وفاة والده المفاجئة جعلته متعجباً من السبب دون إصابته بأعراض مرضية معينة، ولم يكن يعلم أنه أصيب بفيروس كورونا، خاصة وأنه إصابته بضيق التنفس كانت منذ يومين فقط.

جنازة الفنان محمد عبدالحليم
جنازة الفنان محمد عبدالحليم
عاجل