رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبو الغيط يشارك في افتتاح المؤتمر الـ15 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية بأسوان

نشر
أبو الغيط
أبو الغيط

شارك أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الأحد، في افتتاح أعمال المؤتمر الـ15 للاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والذي تنظمه الهيئة العربية للطاقة الذرية بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية خلال الفترة من 12 إلى 16 من الشهر الجاري في مدينة أسوان. 
وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة للجامعة بأن أبو الغيط ألقى كلمة أكد فيها الاهتمام الخاص الذي توليه الجامعة العربية لموضوع الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، لاسيما في شقها المتعلق بتوليد الطاقة الكهربائية، مشيرا إلى أهميتها الكبيرة في إطار سعي الدول العربية إلى تنويع مصادر الطاقة لديها. 
ونوه أبو الغيط بالقرارات التي اتخذها كل من المجلس الوزاري للكهرباء والهيئة العربية للطاقة الذرية لتعزيز التنسيق بين الهيئات العربية المختصة، وبما في ذلك تنظيم ندوات ومؤتمرات لدعم القدرات العربية في مجال تأسيس البنية التحتية وإنشاء المحطات النووية. 
وأشار المصدر إلى أن الكلمة تطرقت إلى الترابط بين الطلب المتزايد على الطاقة والتأقلم مع تغيرات المناخ في المنطقة، وما يستوجبه ذلك من ضرورة وضع خطط مستقبلية تأخذ بعين الاعتبار الشواغل المتعلقة بالتغير المناخي والحاجة إلى تعزيز استغلال مصادر الطاقة النظيفة وتوسيعها لتشمل الطاقة الذرية.
وأضاف المصدر أن أبو الغيط أعرب عن تطلعه لنجاح قمتي المناخ القادمتين في كل من مصر والامارات في تحقيق تقدم جوهري في هذا الصدد، كما أشاد بالرؤية العربية التي أولت اهتماما خاصا لتعزيز التكامل العربي في مجال الطاقة، لافتا إلى العمل الدؤوب للمجلس الوزاري العربي للكهرباء، والذي تكلل بقطع أشواط كبيرة في سبيل الوصول إلى سوق عربية حقيقية في هذا المجال. 
 

عاجل