رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ختام الدورة التدريبية لتنمية المهارات الكشفية بجامعة سوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتمت جامعة سوهاج فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بتنمية المهارات الكشفية والإرشادية، والتي نظمتها إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، بالتعاون مع الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة.

 صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة، وقال إن التدريب يأتي في إطار اهتمام الجامعة بتنمية مهارات الطلاب واستغلال طاقاتهم، حيث تعتبر الجوالة من أفضل الأنشطة التي تساعد على تنمية الشباب بدنياً واجتماعياً وثقافياً، كما تكسبهم مهارات وخبرات تفيدهم في حياتهم العملية، وخلق شخصية متعاونة متفهمة للعمل التطوعي وخدمة المجتمع.

وقال الدكتور عبدالناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إنه تم تنفيذ الدورة بمشاركة ٣ طلاب من كل كلية بواقع طالب وطالبتين، مضيفاً أن الدورة تضمنت التعرف على الحركة الكشفية وتاريخها، الوعد والقانون، الهيكل التنظيمي للاتحاد العام للكشافة والمرشدات، الرحلة الخلوية والقياسات والارتفاعات.

وأوضح حمادة حبارير مدير إدارة الجوالة والخدمة العامة، أن الدورة استمرت لمدة ٣ أيام متواصلة، وقد حاضر بها قائدات جمعية المرشدات وقادة جمعية الفتيان، وفرع سوهاج للجمعية البحرية.

عاجل