رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تويوتا بيلتا 2022.. المواصفات والأسعار وآراء المستخدمين | صور

نشر
تويوتا بيلتا 2022..
تويوتا بيلتا 2022.. المواصفات والأسعار وآراء المستخدمين

زاد البحث من قبل المصريين على محرك البحث الشهير جوجل على الإنترنت، عن السيارة تويوتا بيلتا 2022، حيث لاقى السعر المنخفض للسيارة اليابانية الحديثة موديل 2022 وسعة 1500 سي سي اهتمام كثيرين ممن يبحثون عن السيارة المثالية صناعة وسعراً لاقتنائها.

مواصفات تويوتا بيلتا 2022 محل اهتمام المصريين

وبينما زادت المقارنة بين سيارة تويوتا بيلتا 2022 وعدد آخر من سيارات الشركة اليابانية تويوتا أو سيارات الشركات الأخرى لمعرفة مواصفات تويوتا بيلتا 2022 ومميزاتها أو عيوبها، ذهب البعض نحو استقصاء بيانات ومواصفات سيارة تويوتا بيلتا 2022 الحديثة بعد طرحها في مصر.

مواصفات تويوتا بيلتا 2022 محل اهتمام المصريين

تويوتا بيلتا 2022 واحدة من أحدث إصدارات شركة تويوتا لصناعة السيارات، حيث سبق أن تداولت مواقع التواصل الاجتماعي، في وقت سابق، صور تويوتا بيلتا 2022 في الموانئ المصرية، وتم طرح العديد من التساؤلات حول حقيقة إطلاق السيارة لأول مرة في مصر، وتم تداول عدد من الميزات حول تويوتا بيلتا 2022.

تويوتا بيلتا 2022 شبيهة «ياريس»

وفي إطار الأخبار الخدمية التي يقدمها موقع «مستقبل وطن نيوز» لجمهور القراء ممن يبحثون عن أيسر الطرق وأفضلها للحصول على الخدمات الجماهيرية التي تهم أكبر شريحة في أقل وقت ومجهود ممكن، نستعرض فيما يلي مواصفات تويوتا بيلتا 2022 ومواصفاتها في مصر.

تويوتا بيلتا 2022 شبيهة «ياريس»

وتعد تويوتا بيلتا 2022  نسخة من تويوتا ياريس، التي يتم إطلاقها في السوق المصري، فهي نفس شكل تويوتا سياز، ولها نفس المقاييس المعروفة في سوق السيارات، لكن الشركة تغير الأسماء وفقًا للأسواق التي تتواجد بها إطلاق، حيث أطلقت تويوتا سيارة تويوتا بيلتا 2022 في أستراليا وأمريكا وإفريقيا والشرق الأوسط، تحت اسم تويوتا ياريس، وفي السوق الآسيوية تحت اسم فيوس، وتلك السيارة في نفس منظمة القوة مثل Suzuki Ciars.

مواصفات تويوتا بيلتا 2022:

مواصفات تويوتا بيلتا 2022:

  • تعتمد السيارة على محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر و 1500 سم مكعب، ينتج 105 حصان و 138 نيوتن متر من عزم الدوران، والمحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي رباعي السرعات.
  • تعتمد السيارة أيضًا على نظام الجر الأمامي، وتصل سعة الصندوق الخلفي للسيارة إلى 495 لترًا، وسعة خزان الوقود 42 لترًا ، وتتسارع السيارة من وضعية الوقوف إلى سرعة 100 كم / ساعة خلال 12 ثواني.
  • السيارة مزودة بعدة إجراءات أمان منها الوسائد الهوائية، ونظام توزيع المكابح الإلكتروني EBD، ونظام الفرامل ABS ، ونظام منع السرقة، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية مدعومة بكاميرا مراقبة خلفية.
  • هناك عجلات رياضية مقاس 16 بوصة، ونظام تثبيت السرعة، وأنظمة مساعدة الفرامل، وتكييف هواء رقمي أوتوماتيكي ، وشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات، وتنجيد جلدي، ومقعد السائق القابل لضبط الارتفاع.

أسعار تويوتا بيلتا 2022

لكن في وقت لاحق، طرحت الشركة اليابانية، تويوتا بيلتا 2022 في مصر، وأحدث السيارة ضجة كبيرة بسبب انخفاض سعرها نسبياً، إلا أن صدمة كبيرة أطاحت بأحلام المستهلكين الفترة الماضية عبر فرض أوفر برايس بـ20 ألف جنيه على سعر السيارة، حيث أنه طرحت شركة تويوتا إيجيبت الوكيل المحلي للعلامة التجارية "تويوتا" في مصر،  سيارة تويوتا بيلتا 2022 عبر فئتين، بلغ سعر تويوتا بيلتا في مصر الفئة الأولى "أكتيف" 235 ألف جنيه، وسجل سعر تويوتا بيلتا في مصر الفئة الثانية "سمارت" 275 ألف جنيه.

أسعار تويوتا بيلتا 2022

وتعاني سوق السيارات الفترة الأخيرة، تقلبات سعرية، من قبل المنتجين، واستفحال ظاهرة الأوفر برايس التي أصدر جهاز حماية المنافسة قرارات صارمة بشأنها ووقع العديد من المخالفات على الشركات التي تبيع السيارات للمواطنين ممن يخالفون قراراته بفرض مبالغ إضافية على أسعار السيارات.

نقص الرقائق الإلكترونية تعمق جراح القطاع

كما زادت أزمة نقص الرقائق الإلكترونية وأشباه المواصلات، من متاعب إنتاج السيارات عالميًا، حيث تتواصل الأزمة منذ 20 شهرًا، وسط توقعات باستمرارها حتى نهاية العام الجاري، متسببةً في تراجع الإنتاج والمعروض من السيارات بسبب هذه القطعة الصغيرة، حيث تأثرت بنقص القطعة الإلكترونية، شركات عملاقة مثل «تويوتا»، «فولكس فاجن»، «أودي»، «سيات»، «فولفو»، «فورد موتورز»، وقد قُدرت خسائر الشركات المنتجة بـ100 مليار دولار، جراء تراجع الإنتاج وبالتالي تراجع مبيعاتها الفترة الماضية، مقارنة بما كانت عليه.

ورصد «مستقبل وطن نيوز» آراء المواطنين بشأن سيارة تويوتا بيلتا 2022 الجديدة، على موقع التواصل الاجتماعي، فقال أحدهم: «كالعادة أول فئه بس اللي هيبقى عليها طلب و مش هتبقى موجوده، ثاني فئه هتبقى موجوده نسبيا بس مش هتبيع أول فئه هتنافس الصني و اللوجان»، بينما قال آخر: «هتبيع زي النار … على الرغم من رخامة الفتيس الأربع نقلات .. بس ده سعر هيكتسح السوق».

آراء المستهلكين في تويوتا بيلتا 2022

آراء المستهلكين في تويوتا بيلتا 2022

وقال ثالث: «عملتها تويوتا وسعرت صح وبالعقل والعربية دى هتاكل السوق وهتنهى اساطير زي نيسان والـ byd وهتقلل مبيعات عربيات كتير زى سوزوكى سياز والـ mg5 والفيات تيبو والهيونداى اكسنت وشيفروليه أوبترا»، بينما يرى رابع: «عربيه طبعا محترمه جدا واعتماديه عن تجربة و تويوتا مش هتخاطر و تحط علامتها عليها و زود فتره الضمان إلا انهم متأكدين انها فعلاً ممتازة خصوصا علي تسعير منطقي زي ده في ظل زيادة العربيات الصيني ذات التسعير الخزعبلي بصراحة أول مرة أشوف تسعير منطقي لعربية من 6 شهور هي و الميجان اللي مش موجودة».

 

 

 

 

عاجل