رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تصل للسجن 15 سنة.. تعرف على عقوبة التصوير دون إذن

نشر
مستقبل وطن نيوز

عقوبة التصوير بدون إذن.. انتشر خلال الأونة الأخيرة، على مواقع التواصل الاجتماعي، تصوير لأشخاص دون علمهم والتشهير بهم، ليبقى السؤال هنا، ما هي عقوبة التصوير بدون إذن؟.. "مستقبل وطن نيوز" يعرض خلال التقرير التالي، تفاصيل عقوبة التصوير بدون إذن.

عقوبة التصوير بدون إذن


عقوبة التصوير بدون إذن

بحسب قانون العقوبات، فتعد عقوبة التصوير بدون إذن والتشهير بالشخص على الفيس بوك، تصل عقوبتها للحبس 6 أشهر، وغرامة 100 ألف جنيه، بجانب التعويض المستحق لصاحب الصورة، جراء الضرر النفسي الذي يمكن أن يتعرض له نتيجة نشر صورته.

عقوبة التصوير بدون إذن

نص المادة في القانون

ويعد عقوبة التصوير بدون إذن، اعتداء على حرمة الحياة الخاصة، بحسب المادة 25 بالجرائم المتعلقة بالاعتداء على حرمه الحياة الخاصة والمحتوى المعلوماتي غير المشروع، ويقع فاعلها لـ عقوبة التصوير بدون إذن، ويعاقب بالحبس مدة لاتقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن 50 ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.

عقوبة التصوير بدون إذن

عقوبة تسجيل المكالمات لشخص دون عمله

وبالنسبة لـ عقوبة تسجيل المكالمات لشخص دون عمله، فوضع القانون عقوبة أخرى غير عقوبة التصوير بدون إذن، بحسب المادة 309 مكرر من قانون العقوبات، فإنه يعاقب المتهم فيها بالحبس سنة كل من اعتدى على حرمة الحياة الخاصة للمواطن، وذلك بأن استرق السمع أو سجل أو نقل عن طريق جهاز من الأجهزة أياً كان نوعه محادثات جرت في مكان خاص أو عن طريق التليفون.  

عقوبة تصوير رجال الامن

وعن عقوبة التصوير بدون إذن، وتُعد تلك الجريمة يعاقب عليها القانون، وتصل العقوبة لـ 15 عام، ومصادرة الأدوات أو الكاميرات المستخدمة.

 

عاجل