رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس مجلس الإدارة
أشرف رشاد
نائب رئيس مجلس الإدارة
دينا عبد الكريم
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الوجه الاستثنائي.. زبيدة ثروت تزوجت 4 مرات وأوصت بالدفن بجوار عبد الحليم حافظ

نشر
زبيدة ثروت
زبيدة ثروت

لا يمكن اعتبار وجه زبيدة ثروت إلا استثناء في تاريخ السينما العربية، في الوقت الذي تحتل فيه عيون زبيدة ثروت مكانتها الدائمة في قلوب الجماهير من المحيط إلي الخليج، بكل ما تمتلكه من براءة ومكر وحياء وجرأة.

زبيدة ثروت

أحب الجمهور زبيدة ثروت، واعتبرها الشباب فتاة أحلامهم، وهي تجسد أدوارها بتلقائية وبساطة تمكنها من النفاذ إلى القلوب من نظرة واحدة، تفتن بها كل من يراها، فيهيم بها عشقا.

وفي ذكرى ميلاد قطة السينما المصرية الذي يوافق اليوم يستعرض موقع مستقبل وطن نيوز أهم المعلومات عن زبيدة ثروت من خلال السطور التالية: 

زبيدة ثروت
  • ولدت الفنانة زبيدة ثروت في مثل هذا اليوم عام 1940، و أما أول أفلامها  فكان "دليلة" وهي في السادسة عشر من عمرها أمام العندليب الأسمر  عبد الحليم حافظ وشادية.
  • أجمل أعمال زبيدة ثروت هو "يوم من عمرى" والذي جسدت فيه شخصية ابنة مليونير هاربة من عريس لا تحبه تقابل صحفيا في أخبار اليوم (عبد الحليم حافظ) تعجب به وتقع في غرامه.
زبيدة ثروت
  • قدمت زبيدة ثروت مجموعة كبيرة من الأفلام الناجحة مثل "في بيتنا رجل" مع عمر الشريف و"نساء فى حياتى" أمام الدنجوان  رشدى أباظة وهند رستم إخراج فطين عبد الوهاب، إضافة إلى فيلم "الملاك الصغير" مع يوسف وهبى ويحيى شاهين ، و"بنت 17" أمام أحمد رمزى وزوزو ماضى ، و "شمس لا تغيب" مع كمال الشناوى إخراج حسين حلمى المهندس، إضافة إلى فيلم "زمان يا حب" مع الموسيقار فريد الأطرش.

أزواج زبيدة ثروت 

تزوجت الفنانة زبيدة ثروتأول مرة  سنة 1960 من ضابط بحري اسمه إيهاب الغزاوي، ثم المنتج السوري صبحي فرحات وهو الرجل الذي أنجبت منه بناتها الأربع ثم محمد إسماعيل، أما  آخر أزواجها فهو الممثل عمر ناجي.

زبيدة ثروت وعبد الحليم حافظ 

  • قالت زبيدة ثروت في آخر مقابلة تلفزيونية أجريت معها أنها لم تكن تعرف بأن عبد الحليم حافظ قد تقدم لطلب يدها للزواج إلا بعد زيجتها الثانية بفترة، في حين كانت وصيتها أن تدفن بجوار العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ.
زبيدة ثروت
  • اعتزلت زبيدة ثروت الفن لتهاجر إلى  الولايات المتحدة الأمريكية وعاشت في أمريكا فترة من الوقت، لكنها عادت مرة أخرى إلى مصر.
  • دراسة زبيدة ثروت
  • التحقت زبيدة ثروت بكلية الحقوق وبعد التخرج في  جامعة الإسكندرية ، عملت زبيدة ثروت كمحامية تحت التمرين لفترة إرضاءً لجدها لترضي طموحه وتصبح مثله، وكان يرفض دخولها  عالم التمثيل، ما جعله يهددها بالحرمان من الميراث، إلا أن عشقها للتمثيل لم يجعلها تستمر في المهنة.

آخر أعمال زبيدة ثروت 

آخر أعمال النجمة زبيدة ثروت كانت مسرحية "عائلة سعيدة جدا" في أواخر السبعينات ، قبل أن تختفي عن الأضواء، لتظهر من جديد في أواخر حياتها مع الإعلامى عمرو الليثى لتكشفت العديد من أسرار حياتها.

زبيدة ثروت
عاجل