رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

آخرها مروان داوود.. الاختيارات الجديدة تنصف كيروش في المنتخب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أثارت القائمة النهائية للمنتخب الوطني، المشاركة في بطولة كأس العرب، الجدل في الشارع الرياضي، بعدما أعلن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة كارلوس كيروش قائمة اللاعبين النهائية المشاركين في البطولة المقامة حاليا بالدوحة وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل.

كيروش - خلال تصريحاته - أوضح أن القائمة النهائية للبطولة جاءت بعد سلسلة اجتماعات تخللها مشاهدة جميع مباريات الدوري الممتاز.

وشملت القائمة 23 لاعبا روعي فيها استثمار ظروف الاختيار في تفعيل سياسة تقديم وجوه وأجيال جديدة استعدادا للارتباطات المستقبلية وإسهاما في اتساع قاعدة المنتخب، وجاءت  اختيارات المدرب الجديدة على النحو التالي: 

اختيارات كيروش

حراسة المرمى: محمود جاد (إنبي) - محمد صبحي (فاركو).

خط الدفاع: محمد عبد المنعم (فيوتشر) - أحمد ياسين (البنك الأهلي) - مروان داوود (إنبي).

خط الوسط: إمام عاشور (الزمالك) - مهند لاشين (طلائع الجيش) - عمر كمال عبد الواحد (فيوتشر) - أحمد رفعت (فيوتشر) - 

خط الهجوم: مروان حمدي (سموحة) - أسامة فيصل (البنك الأهلي) - حسين فيصل (سموحة).

ورغم أن اختيارات المدرب البرتغالي أثارت الجدل بشدة، إلا أنه سرعان ماأثبت نجاحه في هذه الاختيارات، بعدما باتت الوجوه الجديدة كلمة السر في تأهل المنتخب الوطني لنصف النهائي لبطولة كأس العرب، ونجحوا في تقديم أوراق اعتمادهم للمدرب والجماهير.

وخطفت الوجوه الجديدة الأنظار في بطولة كأس العرب، وتحديدا في مباراة مصر والسودان التي انتهت بفوز الفراعنة بخماسية دون رد.

ثنائي فيوتشر

وشهدت مباراة مصر والسودان، تألق لافت للأنظار لثنائي فريق فيوتشر إف سي أحمد رفعت وعمر كمال، حيث ساهما بشكل كبير في الفوز العريض الذي حققه منتخبنا الوطني، بخماسية نظيفة.

منتخب مصر فاز على السودان، بخمسة أهداف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما، على ملعب 974، ضمن مباريات الجولة الثانية بمرحلة المجموعات في كأس العرب 2021 بقطر.

المباراة شهدت مشاركة ثنائي فيوتشر، أحمد رفعت وعمر كمال، أساسيان، وقدما مردودًا طيبًا للغاية، ليتلقيا إشادات كبيرة على مستواهما من الجماهير المصرية، التي أثنت على ظهورهما وتألقهما، خاصة وأنهما ساهما بشكل كبير في الفوز.

البداية كانت من عند أحمد رفعت، الذي سجل هدفًا عالميًا بيسراه، ربما يُصنف كأفضل أهداف البطولة، عندما قام بتنفيذ ركلة حرة مباشرة، سددها في العارضة، لترتد لأحد مدافعي السودان، الذي حاول تشتيتها، لكن استقبلها أحمد رفعت في الهواء ليسددها من خارج المنطقة لتسكن شباك المنافس.

عمر كمال هو الآخر كان حاضرًا بقوة، عندما ساهم في الهدف الثاني، عندما توغل داخل منطقة الجزاء، ليتعرض للعرقلة ليحتسب حكم المباراة ركلة جزاء، نفذها أحمد سيد زيزو بنجاح معلنًا تسجيله الهدف الثاني للمنتخب الوطني.

حسين فيصل 

وجاء الهدف الرابع لمنتخب مصر عن طريق حسين فيصل، الذي لفت هو الأخر الأنظار في الدقيقة 56، بعدما سدد مروان حمدي كرة برأسه تصدى لها الحارس لترتد لفيصل الذي لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك وحصل اللاعب على رجل المباراة بعدما قدم أداء ولا أروع.

أحمد ياسين

وفي مباراة الجزائر، نجح أحمد ياسين، لاعب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، في تقديم مستوى مميز وتقديم أوراق اعتماده، خلال مشاركته في مباراة مصر والجزائر، ببطولة كأس العرب 2021، ولفت الأنظار بشدة بعدما حل بديلا للنجم أحمد حجازي في الشوط الأول من اللقاء.

وتعرض أحمد حجازي للإصابة قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، لتكون مشاركة أحمد ياسين الحل الوحيد أمام البرتغالي كارلوس كيروش، مدرب المنتخب، لا سيما بعد إصابة أيمن أشرف الذي شارك في المباراة كلاعب وسط.

مروان داوود

وواصلت الوجوه الجديدة تقديم المستويات المميزة أمام الأردن في المباراة الأخيرة، عندما شارك مروان داوود، لاعب إنبي، في تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس العرب البطولة المقامة حاليًا في قطر، بعد الفوز على الأردن، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب الجنوب.

سجل ثلاثية منتخب مصر، مروان حمدي وأحمد رفعت وأخيرًا مروان داوود، ليحجز منتخبنا الوطني تذكرة الصعود إلى نصف نهائي كأس العرب، ليلاقي منتخب تونس، في هذا الدور، المباراة المقرر لها الأربعاء المقبل.

مروان داوود، دخل بديلًا في الشوط الإضافي الثاني بالتحديد عند الدقيقة 105، عندما كانت تشير النتيجة إلى تفوق مصر بهدفين مقابل هدف، وهي لم تكن مطمئنة على الإطلاق، خاصة وأن الأردن كان يحاول الوصول لمرمى محمد الشناوي.

واستطاع مروان داوود، أن يؤكد تأهل منتخب مصر إلى نصف نهائي كأس العرب، بعدما أحرز هدف الفراعنة الثالث عند الدقيقة 120، بعدما تلقى كرة عرضية من أحمد رفعت ليسكنها في شباك منتخب النشامى.

محمد عبد المنعم

كما دفع البرتغالى كارلوس كيروش، بالمدافع محمد عبد المنعم لاعب الأهلى المعار إلى فيوتشر، فى مباراة منتخب مصر أمام الأردن.

11 وجها في 9 مباريات

وبات محمد عبد المنعم اللاعب رقم 11 الذي منحه كيروش فرصة ارتداء قميص المنتخب في 9 مباريات قاد فيها الفراعنة، بعدما منح 10 لاعبين فرصة اللعب الدولى لأول مرة وهم أكرم توفيق أمام ليبيريا وعمر مرموش أمام ليبيا.

كما شارك محمد حمدي أمام الجابون وإمام عاشور أمام الجابون وأحمد ياسين أمام الجابون

وأحمد رفعت أمام لبنان وأسامة فيصل أمام لبنان.

وشارك عمر كمال عبد الواحد أمام لبنان وحسين فيصل أمام السودان ومروان داوود أمام السودان ومحمد عبد المنعم أمام الأردن.

عاجل