رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برنامج تدريبي عن التربية الإيجابية بجامعة أسيوط

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت جامعة أسيوط افتتاح الدورة التدريبية عن التربية الإيجابية لإعداد كوادر من أعضاء هيئة التدريس ومنسقي وحدات التضامن في 5 جامعات.

جاء ذلك بحضور الدكتورة مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة , الدكتورة آمال زكي مستشار وزارة التضامن الاجتماعي لبرنامج وعي , الدكتورة شيماء باهر  الصحة العامة بجامعة القاهرة، الدكتور مجدي حلمي مستشار برنامج وعي بوزارة التضامن الاجتماعي، الدكتور أحمد شاهين مدير منصة التواصل التفاعلي بوزارة التضامن الاجتماعي، والدكتورة سناء فارس منسق عام وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس من ذوي التخصصات ذات الصلة بهذا الموضوع ومنسقي وحدات التضامن في جامعات أسيوط و سوهاج والوادي الجديد وجنوب الوادي بقنا وأسوان.

وأكدت الدكتورة مها غانم علي حرص إدارة الجامعة على التعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي في التوعية المجتمعية التي تمثل رسالة هامة لتنمية وتغيير المجتمع للأفضل قبل أن تكون مهمة وظيفية.

وأشارت الي أهمية التربية الإيجابية إحدى رسائل برنامج وعي وشعارها "نربي بأمانة من غير إهانة" وتعني تركيز الآباء والأمهات على رعاية السلوك الجيد بدلا من معاقبة السلوك السيء، ما يعزز فكرة أنه لا يوجد أبناء جيدون أو سيئون، ولكن يوجد أبناء مختلفون، لكل منهم احتياجاته واهتماماته المختلفة، وعندما يشعرون بالأمان والتقدير والتواصل يصبحون أكثر قدرة على فهم الصواب والخطأ ويتحفزون لتحسين تصرفاتهم.

وأشادت الدكتورة مها غانم بالتعاون القائم بين جامعة أسيوط اولي جامعات الصعيد ووزارة التضامن من خلال وحدة التضامن الاجتماعي بها لتحقيق 12 هدف لبرنامج وعي ومن ضمنهم التربية الإيجابية.

و أضافت أن الهدف من التدريب هو إعداد كوادر قادرة علي تدريب الطلاب علي مقومات التربية الإيجابية وتوضيح عدد من القضايا الهامة التي تحيط بهذا الموضوع حيث تهدف الوزارة للوصول إلي 600 الف اسرة من خلال هؤلاء الطلاب بما يسهم في تغيير المجتمع للأفضل.

IMG_1922
IMG_1922
IMG_1912
IMG_1912
IMG_1897
IMG_1897
IMG_1892
IMG_1892
IMG_1890
IMG_1890
عاجل