رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الأرصاد» تحذر المواطنين من تقلبات متوقعة في حالة الطقس خلال الأيام المقبلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إن الأيام المقبلة سنشهد انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وأضاف شاهين-  خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على فضائية dmc" - أنه بداية من الغد ستشهد البلاد انخفاض فى درجات الحرارة بشكل تدريجي، موضحا أن القاهرة من المتوقع أن تسجل اليوم 25 درجة وقت الظهيرة، وغدا ستنخفض إلى 22 درجة ثم انخفاضات تدريجية خلال الأيام المقبلة.

وأشار مدير مركز التحاليل والتنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار تبدأ من غد على السواحل الشمالية "السلوم ومطروح وقد تمتد إلى الإسكندرية"، ومناطق من شمال الدلتا "شمال البحيرة وكفرة الشيخ"، مشيرا إلى أنها أمطار خفيفة.

ولفت إلى أن خلال الأيام القادمة من المتوقع أن تشهد سقوط أمطارعلى السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري حتى نهاية الأسبوع، لافتا إلى أن الأمطار ستكون من خفيفة إلى متوسطة اعتبارا من الثلاثاء.

وتابع هيئة الأرصاد الجوية، أن الملاحة البحرية معتدلة على البحر المتوسط والأحمر،  ولكن هناك رياح على السواحل الشمالية مما يؤدى إلى نشاط الأمواج، منوها بأن الشبورة المائية ستقل خلال الفترة المقبلة.

 

عاجل