رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وفد حكومي عماني يتفقد مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

تفقد وفد حكومي رفيع المستوى من سلطنة عمان، برئاسة الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، وزير الإسكان والتخطيط العمراني بسلطنة عمان، ومسئولي وزارة الإسكان بعمان، مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة، يرافقهم  المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس شريف الشربيني، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولو الجهاز والمشروعات، وذلك لبحثسبل التعاون والاستفادة من التجربة العمرانية المصرية.  

وبحسب بيان اليوم الأحد، أوضح المهندس شريف الشربيني، أنه تم استقبال الوفد العماني بمقر جهاز المدينة لعرض الموقف التنفيذي.

وقال: تبع ذلك جولة تفقدية لأعضاء الوفد العماني بالمشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، بدءا من البرج الأيقوني وهو أعلى برج في أفريقيا، حيث تم إطلاع أعضاء الوفد على أهم معالم المدينة من أعلى البرج، الذي يمكن مشاهدة جميع مواقع العاصمة من أعلاه، حيث تفضل أعضاء الوفد بالصعود للطابق الثاني والخمسين من البرج.

وأضاف: شملت الزيارة تفقد مشروع الحدائق المركزية "كابيتال بارك"، التي تعد من أكبر الحدائق المركزية على مستوى العالم، حيث أبدى  أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بما ينجزه المصريون في هذا الصرح العظيم، ثم تبع ذلك جولة تفقدية لأهم المعالم الرئيسية بالمدينة، والتي شملت  الحي السكني الخامس R5 - مسجد مصر - مبنى مجلس الوزراء - الحي الحكومي ومبنى البرلمان المصري، ثم الحي السكني الثالث R3.

ومن ناحيته، تقدم وزير الإسكان العماني، بخالص الامتنان والتقدير لكل المصريين وفي مقدمتهم القيادة السياسية،  التي تقوم على تنفيذ هذا الإنجاز المصري والصرح العظيم والمتمثل في العاصمة الإدارية الجديدة.

ونوه المهندس شريف الشربيني، بأن السر وراء حجم الإنجاز بالعاصمة الإدارية الجديدة، هو المتابعة المستمرة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، بجانب الإصرار والعزيمة من كل مصري يعمل داخل هذا المشروع العظيم.

جدير بالذكر، أن الوفد العماني، ضم الدكتور محمد المطوع، وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني بعمان، وإشرف المحروقي، رئيس مكتب وزير الإسكان العماني، والمهندس محمد الجابري، مدير عام الإسكان بمسقط بسلطنة عمان، والمهندس سلطان الغافري، مدير عام الإسكان بمحافظة ظفار بسلطنة عمان، وعلي العيسائي، مدير عام الإسكان بمحافظة شمال الشرقية، وجمال الهادي، رئـيس الهوية والتواصل.

 

عاجل