رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| مصر تقترب من إنتاج 40 مليون جرعة من القاح.. الصحة: مشروبات تحمينا من الإصابة

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكان على رأسها..

رئيس الوزراء يوجه المحافظين بالتنسيق مع القيادات الشعبية للتشجيع على تلقي لقاح كورونا

شدد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة بذل أقصى الجهود والتنسيق مع القيادات الشعبية، لتشجيع المواطنين على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

جاء ذلك، خلال ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، اجتماع مجلس المحافظين، لمناقشة عدد من الملفات والقضايا، بحضور كل من الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، والدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، واللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والسيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

مصر تقترب من انتاج 40 مليون جرعة من لقاح كورونا وتصدِّر إلى فلسطين قريبا

قالت الدكتور هبة والي، رئيس شركة المستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، إن أي تطعيم يدخل مصر آمن وفعال؛ كونه يخضع لاختبارات عنيفة، موضحة أنه يجرى تجارب سريرية لجميع اللقاحات على فئات عمرية معينة؛ لبحث الأجسام المناعية داخل أجسامهم قبل تعميم اللقاحات لعموم الشعب، ثم تأتي المنظمات الدولية وتقوم بتقييم الدراسات التي تمت وعملية الإنتاج ليتم منح اللقاح شهادة ترخيص بالاستخدام، وعند دخولها لمصر تخضع للعديد من الاختبارات.

879 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و49 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 454 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 306106 حتى اليوم.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم تسجيل 879 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 49 حالة جديدة.

«القومي للبحوث»: انتهاء الثلاث مراحل لتجربة اللقاح المصري خلال 6 أشهر

قال الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إنه يتوقع انتهاء الثلاث مراحل لتجربة اللقاح المصري خلال 6 أشهر، وحتى الآن لم يتوفر المصنع، مؤكدا أن مصر لديها لقاح واعد ضد فيروس كورونا، فضلا على أن مصر أصبحت لديها تكنولوجيا تصنيع اللقاح.

وكشف علي،- خلال لقاء خاص لبرنامج حضرة المواطن فضائية "الحدث اليوم"، مساء السبت-، أنه حصل على اللقاح المصري في شهر يوليو قبل الماضي، معلقا: "أنا أخدت اللقاح المصري.. وزي الفل"، لافتا إلى أنه لم يحصل على نوع آخر من اللقاحات المتوفرة في مصر، لأنه حصل على اللقاح المصري.

أخبارمشروبات تحمينا من الإصابة بفيروس كورونا.. إنفوجراف علي أحمدنشر السبت 11/ديسمبر/2021 - 05:29 مكوروناكورونا
شارك

مشروبات تحمينا من الإصابة بفيروس كورونا.. إنفوجراف


كشفت وزارة الصحة والسكان عن عدد من المشروبات التي تساهم في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19".

تفاصيل دواء ترامب المستخدم في علاج مصابي كورونا

كشف الدكتور عمرو الحديدي، أستاذ الباطنة والمناعة، تفاصيل دواء ترامب المستخدم في علاج مصابي كورونا.

وأوضح -خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج " حضرة المواطن" والمذاع عبر قناة "الحدث اليوم"-: "الدواء عبارة عن أجسام مضادة".

وأوضح: "فكرة الدواء الذى أخذه دونالد ترامب تقوم على إعطاء المريض نوعين من الأجسام المضادة للقضاء على الميكروب في أسرع وقت".

«القومي للبحوث»: رحلة إنتاج اللقاح المصري المضاد لكورونا كانت صعبة

قال الدكتور محمد أحمد علي، أستاذ الفيروسات بالمركز القومي للبحوث، إن رحلة إنتاج اللقاح المصري المضاد لفيروس كورونا «كوفي فاكس» كانت صعبة قليلًا، مشيرًا إلى أن المركز القومي فكر في التحرك فورًا بمجرد ظهور الفيروس وإعلان الصين ومنظمة الصحة العالمية تعرض العالم لوباء بسبب «كوفيد - 19».

«أوميكرون» يخفف الضغط على النفط والنمو الاقتصادي.. وخبراء: الطلب سيتعافى

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف يوم الجمعة وحققت أكبر مكاسب أسبوعية لها منذ أواخر أغسطس الماضي، مع ارتفاع في معنويات السوق مدعومة بتخفيف المخاوف بشأن تأثير متحور فيروس كورونا الجديد المعروف باسم «أوميكرون» على النمو الاقتصادي العالمي والطلب على الوقود.

عاجل