رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مطروح تستعد لتطعيم 122 ألف طفل ضد شلل الأطفال الأسبوع المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمد علي المتولي وكيل وزارة الصحة في محافظة مطروح، اليوم السبت إن عدد الأطفال المستهدفين بالحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال يبلغ 122 ألفا و390 طفلاً، في الفترة من 19 وحتى 22 ديسمبر الجاري من عمر يوم وحتى خمس سنوات، للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال. 
وأضاف وكيل الوزارة، في تصريحات صحفية أن الحملة يتم تنفيذها من الساعة الثامنة صباحا وحتى الخامسة مساءً من خلال الفرق الطبية المتحركة من منزل إلى منزل بكافة مدن وتوابع المحافظة، بالإضافة إلى فرق التطعيم الثابتة بالوحدات ومكاتب الصحة للوصول لكافة الأطفال المستهدفين بالمحافظة وذلك بالمجان.
ومن جانبه قال خالد شعيب محافظ مطروح، إن المحافظة أتمت استعداداتها لانطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، مشددًا على المتابعة المستمرة وجهود التوعية والدعاية اللازمة مع الاستعدادات والتنسيق الجيد لمديرية الصحة وكل مدينة وكافة الجهات المعنية، لتذليل كافة العقبات أمام أعمال الحملة حرصا على مصر خالية من مرض شلل والأطفال وسلامة الأطفال والأجيال القادمة من مرض شلل الأطفال. 
وتقوم مديرية الصحة بمحافظة مطروح من خلال الوحدات الصحية والقوافل المتنقلة، بتنفيذ الحملة وصولا إلى أقصى المناطق والتجمعات لتحقيق المستهدف من الحملة.

عاجل