رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«اتحاد المصريين بالسعودية»: 3 لقاحات تسمح للمعتمر بتأدية المناسك دون حجر صحي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن كل يوم هناك جديد من الشروط الخاصة، لدخول المواطنين المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

وأضاف -خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة “صدى البلد”، تقديم الإعلامية عزة مصطفي-، أن وكالة شؤون العمرة التي تتبع وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية أصدرت بيانا كشفت خلاله فيه 3 نقاط تهم المعتمر المصري.

وأوضح عادل حنفي، أن المعتمر المصري الحاصل على جرعتين من لقاح فايزر أو أسترازينيكا أو جرعة جونسون، داخل مصر ويحصل على شهادة معتمدة، يدخل السعودية ويؤدى المناسك دون اشتراط حجر صحي أو مؤسسي.

وأشار إلى أن من يحصل على أحد لقاحات سينوفارم أو سينوفاك أو كوفاكسين، سيحجر حجر مؤسسي لمدة 3 أيام في أحد الفنادق المعتمدة داخل المملكة وعلى أن يتم تقديم شهادة PCR بعد الحجر بـ 48 ساعة، وأكد أن هذه الأيام تكون على حساب المعتمر.

وتابع نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، أن المعتمر الذي لا يمتلك شهادة غير موثقة ومعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية والموثقة الكترونيا بتقنية QR من جمهورية مصر العربية، سيتم حجرة لمدة 5 أيام على نفقته الشخصية مع تقديم شهادة PCR  في اليوم الأول من الحجر المؤسسي واليوم الخامس عند مغادرة الحجر الصحي المؤسسي.

عاجل