رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة النواب»: القطاع الصحي يشهد إعادة هيكلة كاملة.. ونناقش حاليًا 4 قوانين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب، وزير الصحة الأسبق، إن مجلس النواب يناقش 4 قوانين خاصة بالقطاع الطبي خلال الوقت الجاري، ومن المستهدف الانتهاء من قانون المسؤولية الطبية قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف خاتم، خلال جلسة “مستقبل النظام الصحي في الجمهورية الجديدة”، بمؤتمر مصر الطبي، أن مجلس النواب يهتم بالتدريب والتعليم في القطاع الطبي، وأهمها الشهادة الموحدة للتعليم الطبي المستمر، وهي شهادة البوردة الموحد.

وشدد على أن القطاع الصحي يشهد إعادة هيكلة كاملة، مُنوهًا إلي أهمية وجود الجهاز القومي لتنظيم الصحة.

من جانبه قال الدكتور عادل العدوي، رئيس  الجمعية الطبية، وزير الصحة الأسبق، إن مؤتمر مصر الطبي فرصة كبيرة لمناقشة الوضع الصحي في مصر، بجانب معرفة الفرص المتاحة التي يمكن استغلالها في هذا القطاع.

وأضاف العدوي، أن منظومة التأمين الصحي الجديدة للمواطنين التي أعلن عنها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، من أعظم المشروعات القومية في القطاع الصحي التي تشهد مصر حاليًا، وهو بمثابة حلم حقيقي لكل مواطن.

وذكر أن حجم الإنفاق من جانب الدولة لمواجهة جائحة كورونا، هو نجاح لاختبارالقطاع الصحي، وأن مصر أثبتت للعالم إنها لديها بنية تحتية قوية في القطاع الطبي، مشيدًا بحجم المشروعات المنفذة في القطاع الصحي، وهي طفرة غير مسبوقة للنهوض بالقطاع.

وأضاف الهدوي: “لكن لدينا عدد من التحديات يمكن التغلب عليها خلال الفترة المقبلة”.

عاجل