رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعيد: نفذنا مجموعة من البرامج لتأهيل الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة

نشر
مستقبل وطن نيوز

 أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، أن الوزارة نفذت مجموعة من البرامج التدريبية لتأهيل الموظفين المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة.


وقالت الوزيرة - خلال مداخلة هاتفية مع برنامج (مصر جديدة) الذي يقدمه الدكتور ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس الهيئة العامة للاستعلامات على قناة (اي تي سي)- إن الدولة وفرت سكنًا للعاملين المنتقلين للعاصمة الإدارية قريب جدًا على بعد ثلاث دقائق بسعر مناسب جدًا من أجل التيسير عليهم.


وأوضحت أن العاصمة الإدارية تضم العديد من المدارس ومراكز الشباب والنوادي، وقالت "من يتحدث عن أن العاصمة الإدارية للأغنياء فقط هذا كلام غير صحيح خاصة أن هناك وحدات سكنية داخل العاصمة الإدارية ستُطرَح للشباب".


وأشارت إلى أن العاصمة الإدارية الجديدة مشروع قومي بمعايير تكنولوجية عالمية، فهي مدينة إدارية اقتصادية جديدة تعبر عن انطلاق مصر نحو المستقبل بواحدة من أهم المدن الذكية في الشرق الأوسط، كما تسهم العاصمة الجديدة في تخفيف زحام القاهرة ما يعيد لها بريقها ورونقها.


وأكدت أن هذا المشروع الضخم يأتي تنفيذه تزامنًا مع ميلاد (الجمهورية الجديدة) التي تتطلب تضافر جميع الجهود بما يساهم في تنفيذ مثل تلك المشروعات بأعلى مستوى من الكفاءة والجودة.
وأوضحت أن البيئة الرقمية والإدارة الإلكترونية هما الخيار الأمثل لخلق المجتمع المعلوماتي الذي يستطيع العبور إلى المستقبل بدروع العلم والمعرفة.

عاجل