رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قبل موقعة اليوم بكأس العرب.. تاريخ مواجهات كيروش ضد منتخب الأردن

نشر
مستقبل وطن نيوز

يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره الأردني، اليوم السبت، ضمن مواجهات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر حاليا، وتختتم منافساتها في 18 ديسمبر الجاري.


وتقام مباراة منتخبي مصر والأردن على استاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية، في الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، ويسعى المنتخب الوطني إلى مواصلة عروضه القوية وتحقيق الفوز من أجل حصد لقب البطولة خاصة في ظل تصريحات المدرب البرتغالي كارلوس كيروش الذي أكد أهمية العودة بالكأس إلى القاهرة.


ونجح منتخب مصر في بلوغ الدور ربع النهائي بعد تصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة بفضل قاعدة اللعب النظيف بعدما تعادل في النقاط والأهداف مع منتخب الجزائر برصيد 7 نقاط لكل منهما، فيما صعد منتخب الأردن "النشامى" بعدما حسم وصافة المجموعة الثالثة خلف منتخب المغرب.


ويغيب عن لقاء اليوم  قلبا دفاع المنتخب الوطني المصري أحمد حجازي وأيمن أشرف بسبب الإصابة، إلى جانب الظهير الأيمن أكرم توفيق لحصوله على الإنذار الثاني في مباراة الجزائر.

تاريخ مواجهات مصر والأردن قبل موقعة كأس العرب

وتعد المواجهة المرتقبة السابعة بين المنتخبين المصري والأردني، حيث سبق وأن التقيا سويا في 6 لقاءات بواقع 3 لقاءات ودية، ولقاءين في بطولة كأس العرب، ولقاء في دورة الألعاب العربية.

وحقق منتخب مصر الفوز في 4 مباريات مقابل التعادل مرة والخسارة في لقاء وحيد.

ويعود أول لقاء بين المنتخبين إلى عام 1974 وفاز خلالها المنتخب المصري بخمسة أهداف دون رد في لقاء ودي بسوريا، وحقق منتخب مصر فوزه الثاني عام 1981 بالقاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف، وبنفس النتيجة فازت مصر في المواجهة الثالثة بين المنتخبين.
وفي بطولة كأس العرب، التقي المنتخبان مرتين إحداهما في النسخة الخامسة عام 1988 وحقق فيها المنتخب المصري الفوز بهدفين، وتعادلا بهدف لمثله في النسخة السادسة عام 1992، وفي العام نفسه تعادلا بالنتيجة نفسها أيضا خلال دور المجموعات بدورة الألعاب العربية.

ويعود الفوز الوحيد لمنتخب الأردن إلى عام 2016 في المواجهة الأخيرة بين المنتخبين بهدف دون رد في لقاء ودي أقيم بإستاد أسوان.

تاريخ مواجهات كيروش ضد الأردن قبل موقعة كأس العرب
البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر سبق وتقابل مع منتخب الأردن  في مباراتين وديتين سابقتين خلال قيادته لمنتخب إيران، وحسم التعادل نتيجة المباراتين.

المواجهة الأولى كانت في 23 فبراير لعام 2012 وانتهت بالتعادل الإيجابي 2-2.

بينما المواجهة الثانية بين كيروش ومنتخب الأردن كانت في 5 سبتمبر لعام 2012 وانتهت بالتعادل السلبي.

ويبحث كيروش عن تحقيق الفوز على منتخب الأردن في المباراة المقبلة من أجل التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب ومواصلة المشوار حتى المنافسة على لقب البطولة.

عاجل