رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تطعيم المواطنين الذين تخلفوا عن تلقي الجرعة الثانية.. وهل الحصول على جرعتين مختلفتين يعزز المناعة؟

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكان على رأسها..

الصحة: دخول العناية المركزة بسبب كورونا أعلى 23 مرة في غير المطعمين

كشف الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، أهمية الحصول على لقاحات فيروس كورونا فى الوقاية من مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا.

822 إصابة جديدة بفيروس كورونا و47 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 905 متعافين من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 305652 حتى الجمعة.

مصر تصل لذروة الموجة الرابعة من كورونا.. و«الصحة» تحذر المواطنين

أعلنت وزارة الصحة والسكان، وصول مصر لذروة الموجة الرابعة من جائحة كورونا.

وطالبت وزارة الصحة جميع المواطنين - في بيان-  بالحرص على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لكونها حائط الصدد الأول لحماية المجتمع من الآثار السلبية الناتجة عن تفشي الفيروس، ولأهميتها في تقليل الأعراض الشديدة الناتجة عن الإصابة وتقليل نسب الاحتياج إلى دخول للمستشفيات وتقليل احتمالات الحاجة إلى دخول الرعايات المركزة وأجهزة التنفس الاصطناعي، مؤكدة توافر كل أنواع اللقاحات المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.

«الصحة» توجه نصائح للمواطنين حال الشعور بأعراض نزلات البرد أو اشتباه كورونا

وجهت وزارة الصحة والسكان، عدة نصائح للمواطنين، لتجنب المضاعفات القوية الناتجة عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد، وللتذكير بكيفية التعامل حال الشعور بأعراض نزلات البرد أو اشتباه الإصابة بـ«كورونا»، وذلك بالتزامن مع وصول مصر لذروة الموجة الرابعة من الجائحة.

هل الحصول على جرعتين مختلفتين من لقاح كورونا يعزز المناعة؟

يتساءل العديد عن إمكانية الحصول على جرعتين مختلفتين من لقاح كورونا ومدى مأمونية هذا الأمر بعد ظهور دراسة حديثة  توكد أن  التلقيح بجرعتين مختلفتين من لقاحات كورونا يعزز الاستجابة المناعية.

بدء تطعيم المواطنين الذين تخلفوا عن تلقي الجرعة الثانية من اللقاح

بدأت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، في تطعيم المواطنين ممن تخلفوا عن تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد، وذلك بدءاً من اليوم وحتى أسبوعين، حيث تم إرسال 370 ألف رسالة نصية لهم حتى الآن.

عاجل