رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«فرحة» يشارك في مسابقة أفضل فيلم قصير بمهرجان القاهرة

نشر
دار الأوبرا المصرية
دار الأوبرا المصرية

أعلنت الفنانة نسرين يوسف مشاركة فيلمها الروائي القصير "فرحة" في المسابقة الرسمية لأفضل فيلم قصير بالدورة الثالثة لمهرجان القاهرة للفيلم القصير، الذي يقام في الفترة من (21 - 25) ديسمبر الجاري، بمركز الإبداع الفني والهناجر بدار الأوبرا.

وقالت نسرين يوسف بطلة الفيلم، لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إنها سعيدة لاختيار إدارة مهرجان "القاهرة" للفيلم للتنافس ضمن الأفلام المشاركة بهذه الدورة، لافتة إلى أن الفيلم انطلق في عرضه الأول مؤخرا خارج مصر في مهرجان الأرز العالمي بالمغرب، وتأمل نسرين أن يحظى الفترة القادمة بالمشاركة في المهرجانات السينمائية المهمة على مستوى الوطن العربي والعالم.

وأكدت أنها سعيدة بتجربة فيلم "فرحة" رغم قلقها من طبيعة الشخصية التي تقدمها خلال الأحداث، والتي تعاني من ضغوط نفسية قاسية، وهو ما تطلب منها جهدا كبيرا، فشخصية "فرحة" كانت تعيش صراعا نفسيا طوال أحداث الفيلم، بسبب القهر والتعنيف الذي تتعرض له بسبب زواجها من رجل سادي ومدمن أُجبرت على استكمال حياتها معه خشيا من المجتمع.

فيلم "فرحة" بطولة نسرين يوسف، وبيتر المصري، وخليل جميل، والطفلة رولا عياد، سيناريو وحوار وإخراج المخرجة التونسية جيهان إسماعيل، مدير التصوير كريم محمد، إنتاج وحدة دعم سينما الشباب بالمركز القومي للسينما.

عاجل