رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لا تعطيل للدراسة.. وزير التعليم يرد على 5 شائعات

نشر
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

رد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، على بعض الشائعات المتداولة عبر منصات السوشيال ميديا، مؤكدًا أنها رد نهائي لشائعات متكررة، منها تعطيل الدراسة بسبب كورونا، وحذف المناهج من صفوف التعليم الأساسى.

وجاء رد وزير التعليم، على هذه الشائعات عبر حسابه على “فيس بوك”، كالتالي:

1- تسير الدراسة فى المدارس المصرية بانتظام ووفق الجدول المعلن والامتحانات فى المواعيد المعلنة، ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا، أي معلومة خلاف هذا هى كاذبة.

2- نفى وزير التعليم، الأخبار التى تفيد أن امتحانات الثانوية هذا العام مختلفة تقيس مستوى الفهم العميق للطالب، ولن يحصل أحد على 90% كما حصل فى العام السابق، وأن الأول على الجمهورية هذا العام لن يتعدى 70%.

3- لا يوجد حذف لأى مناهج فى أى صف دراسي وتدريس مناهج يناير مستمر كما فى الجدول رغم اقتصار امتحانات رابعة ابتدائى على ما تم دراسته حتى آخر ديسمبر، وإتمام الجرعة التعليمية هو الأساس فى التعليم.

4- قرارات 14 فبراير لعام 2021 الخاصة بالدبلومة الأمريكية سارية كما هى، ولم تتحدث الوزارة عن إعادة الاعتراف بامتحان الـACT  على الإطلاق، وقد توقف الاعتراف بها منذ 15 أغسطس الماضى، ويظل الأمر كما هو حتى الآن، مؤكدا أن الوزارة هى المصدر "الأوحد" للمعلومات فى هذا الصدد، كذلك كافة أمور فصل التنسيق بين شهادات الـSAT و الـACT  عن الـEST فهى من شأن التعليم العالى، وليس التربية والتعليم.

5- نشر أحد المواقع جدول على أنه جدول امتحانات الصف الأول الثانوى لهذا العام، وهو مزور من جدول العام الماضى باستخدام فوتوشوب، حتى أن وظيفة الدكتور رضا حجازى، تغيرت منذ ذلك الحين لا يملك منبرا إعلاميا لهذه المعلومات وتنشرها الوزارة فقط ولا أجد سببا واحدا لمثل هذا التزوير الفج.

عاجل