رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف يفكر كيروش في مواجهة الأردن بكأس العرب؟.. الهجوم سلاحه والفوز رغبته

نشر
لاعبو منتخب مصر وكيروش
لاعبو منتخب مصر وكيروش

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن مباراة مصر والأردن، المقرر لها غدًا السبت، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب الجنوب، ضمن مباريات دور الثمانية في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا بالعاصمة القطرية الدوحة.

وصعد منتخب مصر، بفضل تصدره المجموعة الرابعة في كأس العرب، بعدما جمع 7 نقاط، متساويًا مع الجزائر، إلا أن الأفضلية كانت للفراعنة بفضل اللعب النظيف، بينما منتخب الأردن صعد كوصيف للمجموعة الثالثة التي احتلت صدارتها المغرب بـ9 نقاط.

منتخب مصر يرفع شعار لا بديل عن الفوز

منتخب مصر سيخوض المباراة بشعار لا بديل عن الفوز، خاصة وأن المباراة لا تقبل القسمة على اثنين بمعنى أنها لن تنتهي بالتعادل، كونها في الأدوار الإقصائية، لذلك ستحسم ركلات الترجيح المتأهل حال استمرار المنتخبين متعادلين في الشوطين الأصليين والإضافيين.

كارلوس كيروش، لن يغير كثيرًا في تشكيل المنتخب الوطني أمام الأردن، باستثناء التغييرات الاضطرارية، إذ سيعتمد على العناصر التي شاركت خلال المباريات الماضية، لذلك من المتوقع أن يبدأ بمحمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه أحمد فتوح وأحمد ياسين ومحمود الونش وعمر كمال.

وفي خط الوسط، سيشارك حمدي فتحي ومهند لاشين وحسين فيصل وعمرو السولية، بينما في الهجوم سيتواجد أحمد رفعت ومحمد شريف.

كيروش، سيعتمد على اللعب الهجومي منذ بداية المباراة، وتهديد مرمى منتخب الأردن، من أجل تسجيل هدف مبكر يمنح منتخبنا الوطني الطمأنينة والثقة، لذلك سيكثف من هجومه، خاصة وأنه يتمسك بالفوز والاستمرار في المنافسة على لقب البطولة.

وازدادت الثقة لدى البرتغالي كارلوس كيروش، بعد الظهور الجيد لمنتخب مصر أمام نظيره الجزائري، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث يشعر بأنه تخطى واحدًا من أقوى المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس العرب.

كما أن هناك حالة من الثقة لدى لاعبي منتخب مصر، إذ يرغبون في مواصلة الانتصارات، وهو ما أكده عمرو السولية قائد المنتخب خلال المؤتمر الصحفي لمباراة الأردن، بأن الهدف هو حصد كأس العرب، ومن قبله كيروش الذي أكد هذه الرغبة أيضًا.

وفي حالة فوز منتخب مصر على نظيره الأردني، سيكون في طريقه المنتخب التونسي، الذي ضمن تأهله إلى نصف النهائي، بعد الفوز على عمان، بهدفين مقابل هدف.

عاجل