رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مباراة مصر والأردن.. كيف تأهل منتخب «النشامي» لدور الـ16 عن طريق «الصدفة»؟

نشر
منتخب الأردن
منتخب الأردن

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن مباراة مصر والأردن، المقرر لها غدًا السبت، في تمام الساعة الخامسة مساءً، على ملعب الجنوب، ضمن مباريات دور الثمانية في بطولة كأس العرب المقامة حاليًا بالعاصمة القطرية الدوحة.

منتخب الأردن، ضرب موعدًا مع نظيره المصري، بعد تأهله كوصيف عن المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، خلف المغرب الذي انقض على الصدارة بـ9 نقاط، حيث نجح النشامي في تحقيق فوزين الأول كان على حساب السعودية بهدف نظيف، بينما الثاني أمام فلسطين بخماسية مقابل هدف.

صدفة غريبة قادت منتخب الأردن إلى دور الثمانية في كأس العرب، وفقًا لما قاله محمد أبو زريق شرارة لاعب منتخب الأردن، في حوار نشره الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، بأنه انضم إلى النشامي قبل أيام من البطولة عن طريق الصدفة.

عدنان حمد، عندما أعلن عن القائمة النهائية لمنتخب الأردن المشارك في كأس العرب، لم يتواجد فيها محمد أبو زريق، حيث سافر النشامي إلى العاصمة القطرية بدون اللاعب المذكور.

الغريب أن أبو زريق، تواجد على أرضية استاد 974 يوم الثلاثاء الماضي، ليشارك في ختام مباريات فريقه أمام فلسطين في المجموعة الثالثة بالبطولة، حيث استدعاه الجهاز الفني قبل مباراة المغرب، بديلًا لأنس العوضات الذي أصيب بكورونا.

علق اللاعب على هذا الموقف الغريب، قائلًا: «هذا الأمر كان مقدرًا لي في النهاية رغم عدم استدعائي للمنتخب في بداية البطولة، بقيت على تواصل مع زملائي اللاعبين وأشجعهم من أجل تقديم الأفضل، ومنذ اللحظة التي وصلت فيها إلى الدوحة كان هدفي هو أن أساندهم وأقدم أفضل ما لدي للمنتخب».

المثير في الأمر هو أن أبو زريق شارك أساسيًا أمام فلسطين، بل وتوّج بجائزة أفضل لاعب في المباراة، بعدما ساهم بشكل كبير في الانتصار الذي حققه النشامي بنتيجة 5-1 ليتأهل بذلك إلى ربع نهائي البطولة.

بدأت شرارة التألق لأبو زريق خلال مباراة فلسطين عند الدقيقة 8 بعد قيامه بمجهود فردي كبير حيث تخطى على إثره 4 لاعبين قبل أن تتم إعاقته داخل منطقة الجزاء من قبل قائد منتخب فلسطين عبداللطيف البهداري، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء نفذها بهاء سليمان بنجاح ليمنح التقدم لمنتخب الأردن.

واصل أبو زريق تألقه خلال المباراة عن طريق المراوغات والتمريرات التي قام بها إلى جانب التسديدات بعيدة المدى والتي كان من خلال أحدها أن يسجل هدفًا رائعًا بعد مرور دقيقتين على انطلاق الشوط الثاني.

مشاركة شرارة عن طريق الصدفة في صفوف منتخب الأردن، كانت لها مفعول السحر، حيث ساهم بشكل كبير للغاية في التأهل إلى دور الـ8 بكأس العرب، بعدما نجح في أن يكون سببًا رئيسيًا في حصد 3 نقاط وضعت منتخب بلاده في وصافة ترتيب المجموعة الثالثة.

عاجل