رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 803 إصابات جديدة.. ودخول القادمين لمصر مشروط بتلقي اللقاح أو تحليل pcr

نشر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وكان على رأسها..

803 إصابات جديدة بفيروس كورونا و42 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس، عن خروج 591 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 304747 حتى اليوم.

وصول مليون و273 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى مصر

أعلنت سفارة إسبانيا بالقاهرة، أن مصر استقبلت اليوم الخميس، شحنة تحتوي على مليون و273 ألفا و600 جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، ممنوحة من إسبانيا من خلال آلية كوفاكس.

تطعيم 32 ألف مواطن ضد كورونا في محطات المترو والقطارات ومراكز التسوق

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استمرار التوسع في مراكز تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا المتمركزة بمحطات المترو والقطارات، لتشمل محطات (السادات، الشهداء، العتبة، العباسية) بمترو الأنفاق، ومحطة قطار مصر "برمسيس" ومحطة قطار الجيزة، ومحطة قطار سيدي جابر بالإسكندرية.

لجنة إدارة الأوبئة: حظر دخول العاملين غير المطعمين وحدات الجهاز الإداري

أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بحظر دخول العاملين أو المترددين على وحدات الجهاز الإداري للدولة أو مقار الجهات والشركات، إلا بعد التأكد من الحصول على لقاحات كورونا أو تقديم شهادة بسلبية نتيجة تحليل pcr من بداية أيام العمل من كل أسبوع.

لجنة إدارة الأوبئة: لقاح كورونا معتمد أو تحليل «p c r» شرط دخول مصر

أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرارا بحظر دخول جميع القادمين لمصر من المصريين أو الأجانب سواء براً أو بحراً أو جواً، إلا بعد التأكد من الحصول على اللقاحات الخاصة بكورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، أو من هيئة الدواء، أو أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد سلبية نتيجة تحليل “pcr”، ويستثنى من حكم ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عم 12 عاما.

هل يمكن الحصول على جرعتين مختلفتين من لقاح كورونا؟.. أستاذ مناعة يجيب

قال الدكتور أشرف عقبة، رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس، إن أحدث الدراسات التي أجريت على فيروس كورونا أثبتت أنه يمكن الحصول على جرعتين مختلفتين من لقاح كورونا، موضحا أن الحصول على جرعتين مختلفتين يدعم مناعة الجسم، ويكون أجساما مضادة بشكل كافٍ تقي الجسم من خطورة الإصابة.

370 ألف رسالة للمتأخرين عن تلقي الجرعة الثانية من لقاح كورونا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، البدء في تطعيم المواطنين ممن تخلفوا عن تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد بدءًا من غد الجمعة الموافق 10 ديسمبر وحتى أسبوعين، حيث تم إرسال 370 ألف رسالة نصية لهم حتى الآن.

عاجل