رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اختتام حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة بشمال سيناء

نشر
محافظة شمال سيناء
محافظة شمال سيناء - أرشيفية

اختتمت وحدة تكافؤ الفرص لشؤون المرأة بديوان عام محافظة شمال سيناء، مساء الخميس، سلسلة ندواتها التوعوية التي تنفذها في إطار حملة الـ16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، بتنظيم حفل الختام في مقر المجمع الإعلامي بالعريش.

وأكدت حنان حسن رئيسة الوحدة، أنه تم تنفيذ حملة مناهضة العنف ضد المرأة تحت عنوان "معًا ضد العنف" لحماية المرأة من كافة أشكال العنف، وذلك تحت رعاية محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

وأضافت أن الحملة بدأت من يوم 25 نوفمبر الماضي حتى الخميس، واستهدفت مناهضة كافة أشكال العنف الأسرى والمجتمعي ضد المرأة من خلال سلسلة من الندوات مع الجهات الشريكة في مجالس المدن والمصالح الحكومية والمدارس والنوادي ومراكز الشباب والمديريات الخدمية.

ومن جانبه، أشار عبد الفتاح الإمام مسؤول المتابعة بإدارة علام سيناء إلى دور مجمع إعلام العريش في استقبال جميع الفعاليات واللقاءات، موجهًا الشكر للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني والجهات الشريكة في إنجاح حملة مناهضة العنف ضد المرأة.

وبدوره، أكد ماجد محمد أحمد رئيس مركز ومدينة العريش أن المرأة شريكة للرجل في كافة مجالات التنمية، وشريكته أيضا في مواجهة مصاعب الحياة، وأن الإسلام كرم المرأة وأوصى بها خيرًا، فهي الأم والأخت والزوجة والابنة.

يذكر أن حفل الختام شمل عددًا من الفعاليات الفنية والأغاني الوطنية، إلى جانب تكريم المشاركين في الحملة بمنحهم شهادات التقدير تقديرًا على دورهم في إنجاح الحملة على مدار فترة تنفيذها.

وحضر حفل الختام: أشرف المشرحاني رئيس فرع ثقافة شمال سيناء، محمود حنفي وكيل مديرية الثقافة، محمد سالم مدير عام مديرية القوى العاملة، منى أبو المعاطي مدير عام إدارة العريش التعليمية، خالد الشريف، نقيب الأطباء البيطريين، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية الى جانب أعضاء قافلة الأزهر الشريف الدعوية وأعضاء وحدة تكافؤ الفرص بالمحافظة.

عاجل