رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وصول مليون و273 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا إلى مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت سفارة إسبانيا بالقاهرة، أن مصر استقبلت اليوم الخميس، شحنة تحتوي على مليون و273 ألفا و600 جرعة من لقاح أسترازينيكا المضاد لفيروس كورونا، ممنوحة من إسبانيا من خلال آلية كوفاكس.
 

وأضافت السفارة -فى بيان صحفى- أن هذه الشحنة تعد جزءا من منحة قدرها 4 ملايين و480 ألف جرعة من لقاحات كورونا، التي أعلن عنها رئيس الحكومة الإسبانية، بدرو سانشيث، أثناء زيارته الرسمية الأولى إلى مصر مطلع شهر ديسمبر الجاري. 
 

وذكرت أن مصر قد تلقت 204 آلاف جرعة من لقاح أسترازينيكا، في الـ24 من نوفمبر الماضي، وثلاثة ملايين و 2400 جرعة أخرى من لقاح جونسون، في الثامن والعشرين من الشهر نفسه، وبهذا تكون إسبانيا في طليعة الدول التي تلقت منها مصر منح التطعيمات المضادة لفيروس كورونا. 
وأوضحت السفارة الاسبانية انه من المقرر توزيع اللقاحات التي تلقتها مصر من إسبانيا، عبر آلية كوفاكس، مع الدعم اللوجيستي من قبل منظمة اليونيسيف. 
 

ولفتت إلى أن هذه المنح تأتي في إطار الجهود التي تبذلها إسبانيا لضمان الوصول العالمي والمتساوي للقاحات، ولتوفير استجابة تضامنية مشتركة متعددة الأطراف باعتبارها الطريقة الأكثر فاعلية لمواجهة الوباء.
 

وكانت إسبانيا قد تعهدت بالتبرع بنحو 50 مليون جرعة من اللقاحات المضادة للفيروس، قدمت منها بالفعل 30 مليون، من ضمنها أكثر من 4.5 مليون جرعة إلى مصر. 
 

وانضمت إسبانيا إلى مبادرة (C-TAP) التي أطلقتها منظمة الصحة العالمية من أجل تسهيل وصول عادل للتكنولوجيا الصحية لمكافحة وباء الكورونا (كوفيد-19). 

عاجل