رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الشناوي عن تغريمه 100 ألف جنيه بسبب حلا شيحة: «المفروض تقاضي والدها»

نشر
طارق الشناوي
طارق الشناوي

رفضت الإعلامية راغدة شلهوب التعليق على الحكم الصادر ضدها من المحكمة الاقتصادية بمدينة السادس من أكتوبر، الذي قضى بتغريمها 15 ألف جنيه في الدعوى القضائية المقامة ضدها هي والناقد الفني طارق الشناوي من قبل الإعلامي معز مسعود، يتهمهما فيها بسب وقذف والإساءة لزوجته الفنانة المعتزلة حلا شيحة.  

وعلق الناقد الفني طارق الشناوي -في تصريحات صحفية عقب الحكم الصادر ضده من المحكمة الاقتصادية بمدينة السادس من أكتوبر- الذي قضى بتغريمه 100 ألف جنيه؛ لاتهامه بسب وقذف الفنانة حلا شيحة: أن "هناك خطأ ما في الإجراءات الشكلية للدعوى القضائية التي رفعها ضده معز مسعود".

وأوضح الناقد الفني، أن الدكتور حسام لطفي، أستاذ القانون الدولي والمحامي الخاص به، أخبره بأنه من حقه تقديم استئناف على هذا الحكم، نظرًا لاحتوائه على أخطأ شكلية، أولها أنه لم يتلق إخطارًا من النيابة بالاستدعاء والتحقيق لسماع أقواله.

طارق الشناوي

وأقام معز مسعود دعوى قضائية ضد الناقد الفني طارق الشناوي، اتهمه فيها بسب وقذف والإساءة لزوجته الفنانة حلا شيحة، خلال ظهور الثاني في برنامج على قناة النهار المصرية، تقدمه الإعلامية اللبنانية راغدة شلهوب.

وأشار الشناوي، إلى أن حكم تغريمه 100 ألف جنيه، الصادر عن المحكمة الاقتصادية بمدنية السادس من أكتوبر، ليس حكمًا نهائيًا، وواجب السداد، فهو حكم أولي، وسيتم الاستئناف عليه، ويمكن في الاستئناف تخفيضه أو إقراره أو إلغاؤه تمامًا وكأن شيئًا لم يكن.

وحكمت المحكمة الاقتصادية بالسادس من أكتوبر تغريم الإعلامية راغدة شهلوب 15 ألف جنيه، في نفس الدعوى المقامة من قبل معز مسعود ضدها وضد طارق الشناوي.

معز مسعود وحلا شيحة

ورفضت الإعلامية راغدة شلهوب التعليق على الحكم الصادر ضدها من محكمة السادس من أكتوبر الاقتصادية، قائلة: "كل التقدير لأحكام القضاء الذي نثق في نزاهته".

وتابع الناقد طارق الشناوي: "أنا لم أعلم بأي شيء عن الدعوى المقامة ضدي من قبل معز مسعود، إلا من خلال المنشور الذي نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك يعلن فيه مقاضاتي".

 وهاجم معز مسعود طارق الشناوي في شهر أغسطس الماضي؛ حيث نشر عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، قائلا: "تعمدت الإساءة إلي أهل بيتي، وتجاوزت حدود تخصصك كالعادة، وتعديت على حياتي الشخصية، ومن واجبنا أنا وزوجتي أن نقاضيك".

راغدة شلهوب

ولفت الشناوي، إلى أن تصريحاته الخاصة بمعز مسعود وزوجته الفنانة حلا شيحة لم يكن بها أي نوع من أنواع الإساءة، والسب والقذف، فهي كانت مجرد تعليق على تصريحات الفنان التشكيلي أحمد شيحة، والد حلا شيحة.

وقال الفنان أحمد شيحة باكيًا في تصريحات تليفزيونية سابقة عقب زواج ابنته من معز مسعود، وارتدائها الحجاب، ومهاجمتها للفنان تامر حسني: "ابنتي اختطفت، وكان يقصد بهذا التعبير هو الاختطاف الفكري"، على حد قول طارق الشناوي.

وطالب الناقد الفني معز مسعود برفع دعوى قضائية ضد والد زوجة الثاني الفنان أحمد شيحة، قائلاً: " والد حلا شيحه هو من قال تلك التصريحات، وليس أنا، فقط أنا علقت على تصريحاته التي كان يبكي وهو يقولها في العديد من البرامج التليفزيونية، بدوري وصفتي المهنية والصحفية، وما صرح به أحمد شيحة وعلقت عليه أنا ليس سرًا يذاع لأول مرة، أو إفشاءً لأسرار بيوت كما يدعي معز مسعود، فكان هذا الموضوع محل نقاش رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر التريند ليومين".

حلا شيحة مع والدها

وتفجرت أزمة طارق الشناوي ومعز مسعود على خلفية تصريحات الفنانة حلا شيحة التي هاجمت فيها الفنان تامر حسني، بعد بثه فيديو كليب خلال أيام عيد الأضحى الماضي، يجمعه بحلا شيحة من فيلم "مش أنا" يحتوى على مشاهد رومانسية.

وكتبت حلال شيحة -عبر حسابها الشخصي على "إنستجرام": "تفاجأت جدا بنزول كليب يجمع فيه مشاهد متفرقة من الفيلم، وخصوصا بعد آخر بوست نزلته، ووضحت فيه أنا إيه، وتفاجأت أكتر خصوصا بعد وعد تامر حسني ليا وتأكيده إنه هیحترم رغبتي وبعض الطلبات اللي طلبتها منه بكل احترام وود الصيف اللي فات وأکد لي إنه حيحترم رغبتي".

وأضافت حلا شيحة في منشورها: "إحنا يمكن نجحنا بمقاييس الدنيا بس صدقوني بمقايیس ربنا إحنا لم ولن ننجح، انا عارفة و متأكدة ان زملائي جواهم خير،  بس للأسف فتنة الشهرة والنجاح مش بتخلينا نشوف، ونقيس الأمور صح بتكلم من قلبي الكليب ده ميرضيش ربنا".

تامر حسني

وتابعت حلا شيحة : "أنا عيطت لأني شفت نفسي في المشاهد دي، دي كانت زلة نتيجة ظروف مريت بيها، وكلنا بنغلط ولازم نغلط علشان احنا بشر، بس المصيبة اننا بنغفل وبننسی".

وأضافت، "أنا مش حتكسف من حد، أنا تبت من المشاهد دي، وهي لا تصح، وأنا غلطت وبصلح، وأهم حاجة ان ربنا يرضى عني لأن في الاخر ده اللي حينفعنا مش الشهرة ولا النجاح، لا هو مش نجاح أصلا علشان النجاح الحقيقي حاجة تانية خالص، إحنا أغلبنا ناسينها إلا القليلين منا، الفن لو بيخلينا نبعد عن منهج ربنا ومنبقاش قدوة لأولادنا يبقي باطل وميبقاش فن".

وواصلت، "احنا كلنا عندنا امتحان في الدنيا دي، وحابة أفكرك بالفيديو ده یا تامر، اللي قولت فيه انا مش بتمني أموت وأنا مطرب، أنا دايما خايف کده، كلام أكيد قولته في لحظة صدق جواك، وجوانا كلنا من شوفه تاني يمكن يفكرك أن جواك أكيد في صراع، وأنا وكلنا كلنا بنغلط بس المهم في الآخر نتدارك الغلط ونصلح".

حلا شيحة بالحجاب

واختتمت حلا شيحة منشورها : "إلا من تاب وآمن عمل عملا صلحا أولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما.. الله على كلام الله وجماله يا سلام لو أصواتنا ومواهبنا كلها نستعملها في الخير عشان يبقى فن بجد".

عاجل